أسطول البلطيق الروسي يتسلم سفينة صواريخ حديثة
أسطول البلطيق الروسي يتسلم سفينة صواريخ حديثة

أسطول البلطيق الروسي يتسلم سفينة صواريخ حديثة صحيفة اليوم نقلا عن RT Arabic (روسيا اليوم) ننشر لكم أسطول البلطيق الروسي يتسلم سفينة صواريخ حديثة، أسطول البلطيق الروسي يتسلم سفينة صواريخ حديثة ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، أسطول البلطيق الروسي يتسلم سفينة صواريخ حديثة.

صحيفة اليوم وصلت سفينة الصواريخ الروسية الجديدة "ميتيشي" من مشروع "كاراكورت 22800" إلى بحر البلطيق حيث يجري اختبارها.

وصرح ناطق باسم قيادة المنطقة العسكرية الغربية للجيش الروسي بأنه يفترض أن تدخل السفينة تشكيلة أسطول بحر البلطيق الروسي نهاية العام الجاري. وستقوم بأداء مهامها ضمن تشكيل سفن الصواريخ والزوارق التابعة لقاعدة البلطيق البحرية العسكرية.

وأطلق على السفينة تسمية "ميتيشي" نسبة إلى مدينة واقعة في ضواحي موسكو.

وتستخدم السفينة لخوض العمليات الحربية في المنطقة البحرية القريبة، مع العلم أن السفن الحربية من مشروع "كاراكورت" مزودة بصواريخ "كاليبر" و"أونيكس" المجنحة، فضلا عن منظومات الدفاع الجوي والاتصال ودلالة الهدف.

يذكر أن سفينة الصواريخ صنعت باستخدام تكنولوجيا ستيلز للتخفي عن الرادارات. ويبلغ طول السفينة 67 مترا وعرضها 11 مترا وإزاحتها 800 طن. أما مدى عمل السفينة فبلغ 2500 ميل بحري وسرعتها 30 عقدة بحرية. ويمكن أن تبقى السفينة في عرض البحر 15 يوما.

المصدر: زاشيشات روسيا

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، أسطول البلطيق الروسي يتسلم سفينة صواريخ حديثة، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : RT Arabic (روسيا اليوم)