أوبر تواصل اختبارات السيارات ذاتية القيادة رغم مقتل أحد المشاة
أوبر تواصل اختبارات السيارات ذاتية القيادة رغم مقتل أحد المشاة

أوبر تواصل اختبارات السيارات ذاتية القيادة رغم مقتل أحد المشاة صحيفة اليوم نقلا عن الصباح العربي ننشر لكم أوبر تواصل اختبارات السيارات ذاتية القيادة رغم مقتل أحد المشاة، أوبر تواصل اختبارات السيارات ذاتية القيادة رغم مقتل أحد المشاة ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، أوبر تواصل اختبارات السيارات ذاتية القيادة رغم مقتل أحد المشاة.

صحيفة اليوم عقب ما يقرب من ثمانية أشهر من إصابة إحدى سيارات الاختبار ذاتية القيادة التابعة لها بأحد مشاة ولاية أريزونا وقتله، تريد أوبر استئناف التجارب على الطرق العامة، إذ قدمت الشركة طلبًا إلى وزارة النقل فى بنسلفانيا لاختبار سياراتها فى بيتسبيرج، وأصدرت تقريرًا مطولًا عن السلامة تعهدت فيه بوضع سائقين احتياطيين بشريين فى كل سيارة واتخاذ مجموعة من الاحتياطات الأخرى لجعل المركبات آمنة.

ووفقا لموقع "ديلى ميل" البريطانى، يقر مسئولو الشركة بأن أمامهم طريقاً طويلاً لاستعادة ثقة الجمهور بعد حادث 18 مارس فى تيمبى بأريزونا، والذى تسبب فى مقتل إيلين هرزبرج، 49 عاماً، عندما عبرت طريقاً مظلماً خارج خطوط المشاة.

وقالت الشرطة: إن سائق سيارة أوبر فى سيارة الدفع الرباعى فولفو ذاتية القيادة كان يشاهد برنامج تلفزيونى على هاتفه وينظر فى اتجاه آخر قبل الحادث.

وقالت هيئة سلامة النقل الوطنية إن نظام القيادة المستقل فى فولفو رصد هيرزبيرج قبل ست ثوان من الاصطدام بها، لكنه لم يتوقف لأن النظام المستخدم فى استخدام المكابح أوتوماتيكيًا فى مواقف خطرة قد تم تعطيله، كما تم إيقاف نظام فرامل الطوارئ من فولفو.

وقال نوح زيتش، رئيس سلامة أنظمة السيارات ذاتية القيادة بأوبر فى مقابلة: "هدفنا هو العمل حقا على استعادة تلك الثقة والعمل من أجل المساعدة على تحريك الصناعة بأكملها إلى الأمام، ونعتقد أن الشىء الصحيح الذى ينبغى فعله هو أن نكون منفتحين وشفافين حول الأشياء التى نقوم بها".

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، أوبر تواصل اختبارات السيارات ذاتية القيادة رغم مقتل أحد المشاة، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الصباح العربي