رائد فضاء سابق فى ناسا يروى ذكرياته مع مهمة أبوللو 9
رائد فضاء سابق فى ناسا يروى ذكرياته مع مهمة أبوللو 9

رائد فضاء سابق فى ناسا يروى ذكرياته مع مهمة أبوللو 9 صحيفة اليوم نقلا عن اليوم السابع ننشر لكم رائد فضاء سابق فى ناسا يروى ذكرياته مع مهمة أبوللو 9، رائد فضاء سابق فى ناسا يروى ذكرياته مع مهمة أبوللو 9 ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، رائد فضاء سابق فى ناسا يروى ذكرياته مع مهمة أبوللو 9.

صحيفة اليوم وصف راسل شويكارت رائد فضاء سابق فى وكالة ناسا اللحظة التى شاهد فيها مهمة أبوللو 9، أثناء تواجده مع عائلة رائد الفضاء باز الدرين فى محاولة لتهدئتهم بعد أن سيطر عليهم الخوف والقلق.

وأوضح راسل شويكارت، البالغ من العمر 83 عاما، أنه جلس مع زوجة "باز" وأطفاله فى منزلهم فى هيوستن بتكساس، بينما كان يتخذ صديقيه ألدرين ونيل أرمسترونج أول خطواتهم التاريخية على القمر فى مارس 1969.

وقال شويكارت لـ"فوكس نيوز": "كنت فى منزل ألدرين مع زوجته باز وأطفاله لمساعدتهم على فهم ما يجرى، خوفا من حدوث خطأ ما، وهذا شىء كنا نمارسه فى الغالب كرواد فضاء، وكما كنت أتوقع، كان هناك بعض التوت والقليل من القلق".

ووفقا لموقع "ديلى ميل" البريطانى فقام شويكارت بمساعدة بعثة أبوللو 9 عن طريق إجراء اختبارات مكثفة للوحدة القمرية، التى استخدمها ألدرين وأرمسترونج لوضعها على سطح القمر.

وقال رائد الفضاء السابق إنه كان معتادا على زيارة أسرة ألدرين، حيث كان يتواجد لدعم زوجته وأطفاله عند ذهاب والدهم إلى المهام الفضائية.

وأكد شويكارت أن رحلات الفضاء الحقيقية كانت مملة وبطيئة ومهابة وهادئة مقارنة بفيلم نيل أرمسترونج، الذى وصفه بالصخب، موضحا أن الأمور أكثر هدوءا بكثير مما هو مذكور فى الفيلم فى لحظات الإطلاق.


إضافة تعليق


شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، رائد فضاء سابق فى ناسا يروى ذكرياته مع مهمة أبوللو 9، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : اليوم السابع