تأشيرة دخول إلى الإمارات
تأشيرة دخول إلى الإمارات

أصدر مجلس الوزراء الإماراتي يوم الجمعة قرارًا يلغي جميع القرارات الصادرة مؤخرًا بشأن صلاحية تأشيرات الإقامة اعتبارًا من يوم 11 يوليو.

 

وتشمل تمديد الإقامة الممنوحة سابقًا للمغتربين ، الذين هم داخل الدولة وخارجها ، والذين انتهت صلاحية تأشيراتهم بين 1 و 31 مارس 2020 ومع ذلك ، تم منح فترات سماح لاستكمال إجراءات التجديد. 

وتعتبر تصاريح الدخول وبطاقات الهوية التي انتهت صلاحيتها الآن غير صالحة.

فيما يلي إجابات لبعض أسئلة الوافدين المختلفة :

س: لقد انتهت صلاحية تأشيرتي وهويتي الإماراتية في مارس ، ماذا سيحدث للتمديد المقدم حتى نهاية العام؟

ج: تم إلغاء صلاحية تأشيرات الدخول وتصاريح الدخول التي تم تمديدها حتى نهاية ديسمبر من هذا العام. ستعتبر بطاقات الهوية التي انتهت صلاحيتها في 1 مارس ، والتي اعتبرت صالحة في السابق حتى نهاية العام ، غير صالحة الآن.

س: الآن بعد أن أصبحت تأشيرة الإقامة منتهية الصلاحية غير صالحة ، كم من الوقت لديّ لتجديد المستندات الخاصة بي؟

ج: إذا كنت في البلد ، فلديك ثلاثة أشهر لتجديد المستند. كما سيتم منح المقيمين ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي الذين أمضوا أقل من ستة أشهر خارج الدولة شهرًا واحدًا للتجديد ، مع فترة سماح تبدأ من تاريخ وصولهم إلى الإمارات العربية المتحدة.

س: ماذا عن المقيمين الذين هم خارج الدولة بتأشيرات منتهية الصلاحية ولا يمكنهم العودة بعد لأن الرحلات غير متاحة بعد؟

ج: سيتم منح المقيمين خارج الدولة بتأشيرات منتهية الصلاحية في مارس أو الذين أمضوا أكثر من ستة أشهر في الخارج نافذة للعودة إلى الإمارات العربية المتحدة من تاريخ إعادة فتح المجال الجوي بين البلدين. سيكون ذلك وفقًا لإطار زمني تحدده الهيئة الاتحادية للهوية والمواطنة.

س: هل ستكون هناك غرامات على المخالفات؟

ج: نعم. ستصبح الغرامات سارية الآن ، حيث ألغى مجلس الوزراء القرار السابق الذي علق العقوبات على المخالفات المتعلقة بالإقامة وأوضح أنه لن يتم تحصيل أي غرامات خلال فترة الإعفاء.

س: متى يكون الموعد النهائي للغرامات والرسوم التي يجب تسويتها؟

ج: أمر مجلس الوزراء الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية ببدء تحصيل الرسوم من 12 يوليو.

س: كيف يمكنني تجديد المستندات الخاصة بي؟

ج: يجب توفير الخدمات الحالية من خلال الأنظمة الإلكترونية قدر الإمكان للحد من الازدحام في مراكز العملاء ويجب على إدارات الخدمات في الدولة النظر في بطاقات الهوية الإلكترونية المتجددة وقبولها في التطبيق الذكي للهيئة الاتحادية للهوية والمواطنة.