الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان
الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان

يمكن للمطاعم والمقاهي والمقاهي وغيرها من المطاعم المرخصة في أبوظبي أن تعمل الآن بنسبة 80 في المائة ، وفقًا لتعميم جديد صادر عن دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي.

 

حدد التوجيه العديد من المبادئ التوجيهية التي يجب على المؤسسات اتباعها لضمان السلامة العامة. وهم على النحو التالي :

> سيحتاج الموظفون إلى الخضوع لفحص DPI القائم على الليزر كل أسبوعين في مراكز اختبار محددة ، وفحوصات درجة الحرارة في العمل كل ساعتين خلال ساعات العمل.

> يجب منع الموظفين الضعفاء من العودة إلى العمل ، حيث تعتمد المنافذ على الموظفين ذوي الوضع الصحي المنخفض المخاطر من أجل ضمان الصحة والسلامة في مكان العمل.

> يجب فحص درجة حرارة الجسم لجميع الموظفين عند الوصول باستخدام ترمومتر الأشعة تحت الحمراء. يسمح للمنافذ الواقعة خارج مراكز التسوق باستخدام أجهزة فحص درجة الحرارة اليدوية. يجب رفض دخول أي شخص لديه درجة حرارة عالية.

> يجب تقييد جميع البوفيهات ، وعروض الطعام المفتوحة وعينات الطعام ، باستثناء الفنادق التي يتم تقديم البوفيهات بواسطة نوادل مخصصة ، وفقًا للإرشادات التي حددتها هيئة أبوظبي للزراعة وسلامة الأغذية (ADAFSA).

> أقنعة الوجه والقفازات إلزامية.

> يجب تركيب لافتات أرضية للإشارة إلى المسافة الاجتماعية التي يبلغ طولها مترين ، بحد أقصى أربعة عملاء لكل طاولة.

> لا يمكن استخدام النظارات والأطباق وأدوات المائدة التي يمكن إعادة استخدامها إلا إذا تم توجيهها بشكل صحيح. بالإضافة إلى ذلك ، يجب على المؤسسات اختيار أدوات تستخدم لمرة واحدة.

> يجب تعقيم الأسطح والمعدات التي يتم لمسها بشكل متكرر بانتظام.

> يجب الإبلاغ فوراً عن الحمى أو أعراض الفيروس بين الموظفين إلى وزارة الصحة (DoH).

> تشجيع طرق الدفع اللاتلامسية.

ينطبق التعميم الجديد على منافذ الأطعمة والمشروبات داخل وخارج مراكز التسوق ، وهو جزء من استراتيجية الإمارة لضمان استمرارية الأعمال مع حماية صحة وسلامة الموظفين والمستهلكين في هذه المؤسسات.

ويتبع الإجراءات التي نفذتها لجنة الطوارئ والأزمات والكوارث في أبو ظبي لوباء Covid-19.