الغاء النقاط السوداء لأكثر من 700 سائق  واسترجاع رخص القيادة
الغاء النقاط السوداء لأكثر من 700 سائق  واسترجاع رخص القيادة

استفاد ما مجموعه 764 من سائقي المركبات المسجلة في أبوظبي من دورات تخفيض النقاط المرورية واستعادوا رخص القيادة الخاصة بهم خلال الأشهر التسعة الماضية من عام 2020. ...

 

أكد العقيد الدكتور محمد أحمد البريكي ، مدير الرقابة الشرطية والرعاية الأمنية المجتمعية بشرطة أبوظبي ، حرص شرطة أبوظبي على تعزيز الوعي الأمني ​​والمجتمعي من خلال اعتماد أنظمة ومتطلبات السلامة المرورية ودعمها ببرنامج تدريبي للسائقين تعزيز السلامة.

وأوضح أن البرنامج الذي يتم إجراؤه باللغات العربية والإنجليزية والأردية ، يركز على تدريب المخالفين لقانون المرور من خلال إلحاقهم بمحاضرات ودورات متخصصة ، مشيرًا إلى أنه يمكن للسائقين الاشتراك في البرنامج مرة واحدة فقط سنويًا ، مع خصم ثماني نقاط مرورية بعد ذلك. استكمال لمن تراكمت لديهم 23 نقطة مرور أو أقل.

وأضاف أن السائقين الذين لديهم 24 نقطة مرور ستتم عادة مصادرة تراخيصهم وتعليقها لمدة ثلاثة أشهر ، لكن سيتم إعفاؤهم إذا اجتازوا الدورة التدريبية ، مشيرًا إلى أن البرنامج مستمر خلال جائحة كوفيد -19.
 وأضاف أن عدد السائقين المسجلين قد انخفض ، وتم الاتصال بهم بلغاتهم الأم للتأكد من الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية.

وأشار إلى أن البرنامج يعمل على زيادة وعي السائقين بأهمية القيادة الآمنة وتعليمهم كيفية التعامل مع النقاط المرورية وتعزيز السلوكيات الإيجابية لتجنب تعليق رخصهم.

وحث البريكي السائقين على اتباع قوانين وأنظمة المرور لتجنب الغرامات وحجز المركبات ، وكذلك لحماية سلامة الجميع.