أول رحلة لوجهة جديدة تهبط فى الامارات
أول رحلة لوجهة جديدة تهبط فى الامارات

عادت أولى رحلات الاتحاد للطيران المتجهة إلى إسرائيل إلى أبوظبي يوم الإثنين وعلى متنها وفد سفر وسياحي إسرائيلي ، بحسب بيان صادر عن الاتحاد.

 

في وقت سابق ، هبطت أول رحلة ركاب تجارية (بوينج 787 دريملاينر) إلى إسرائيل بواسطة ناقلة من الإمارات العربية المتحدة في مطار بن غوريون الدولي بالقرب من تل أبيب بعد الساعة السابعة صباحًا ، مما عزز اتفاق التطبيع بين البلدين.

قالت الاتحاد إنها تخطط لرحلات ركاب منتظمة بين البلدين في المستقبل ، وأنها بصدد إطلاق موقع إلكتروني عبري مخصص.

أرسلت الاتحاد للطيران في وقت سابق إلى تل أبيب طائرة شحن لا تحمل علامات مميزة لمساعدة الفلسطينيين في محاربة Covid-19. في أغسطس / آب ، حلقت طائرة من طراز "إل عال" مزينة بنجمة ديفيد من إسرائيل إلى أبو ظبي ، وعلى متنها وفد أمريكي وإسرائيلي رفيع المستوى في أول رحلة ركاب تجارية مباشرة بين البلدين.


أعلنت إسرائيل والإمارات في أغسطس / آب أنهما اتفقتا على تطبيع العلاقات ، مما أدى إلى اندلاع موجة من الاتفاقيات التجارية والمصرفية والحكومية الدولية ، إلى جانب إنهاء مقاطعة دولة الإمارات العربية المتحدة منذ فترة طويلة لإسرائيل.

كما وقعت البحرين في 15 سبتمبر في البيت الأبيض إلى جانب الإمارات اتفاقية لتطبيع العلاقات مع إسرائيل. الإمارات والبحرين هما ثالث ورابع دولة عربية تقيم علاقات مع إسرائيل. وقعت مصر والأردن معاهدات سلام مع إسرائيل في 1979 و 1994 على التوالي.

 وتوجه وفد إسرائيلي إلى البحرين يوم الأحد لإضفاء الطابع الرسمي على تلك الصفقة.