أعلى حصيلة يومية للإصابات بكورونا
أعلى حصيلة يومية للإصابات بكورونا

أبلغت وزارة الصحة والوقاية في الإمارات العربية المتحدة يوم الخميس عن 1158 حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد كوفيد -19 ، إلى جانب 1179 حالة تعافي. كما تم الإبلاغ عن حالتي وفاة.

وأضافت الوزارة أنه تم إجراء أكثر من 91000 اختبار جديد لـ Covid-19 ، مما رفع المجموع إلى أكثر من 9.7 مليون اختبار حتى الآن.

بالأمس ، أبلغت البلاد عن أعلى حصيلة يومية على الإطلاق لحالات Covid-19 ، عند 1100 ، إلى جانب 1186 حالة شفاء.

في وقت سابق من هذا الأسبوع ، أعلنت السلطات أنها رصدت 24894 انتهاكًا لإجراءات السلامة الخاصة بـ Covid-19 خلال الأيام الخمسة عشر الأولى من سبتمبر. وكان عدم ارتداء الأقنعة على رأس قائمة الانتهاكات.

في غضون ذلك ، من المقرر إعادة افتتاح 29 حضانة وروضة أطفال في الشارقة في 4 أكتوبر ، مع تطبيق إجراءات احترازية صارمة لـ Covid-19 ، حسبما قال مسؤول تعليمي كبير. 

بعد استيفاء متطلبات السلامة - بما في ذلك الفحص الإلزامي لجميع الموظفين - حصلت دور الحضانة على إذن للعمل من هيئة الشارقة للتعليم الخاص ، حسبما قال مسؤول من مجلس الشارقة للتعليم. 

وأضاف أن فرق من SPEA وإدارة تنمية الطفولة المبكرة ووزارة التربية والتعليم عملت جميعها معًا في تفتيش وتقييم دور الحضانة في الإمارة. قاموا بفحص كل زاوية وركن ، وراجعوا ممارسات التعقيم ، وبحثوا في البروتوكولات الموضوعة للموظفين. ستستمر عمليات التفتيش والمراقبة لضمان امتثال دور الحضانة لجميع الإجراءات خلال عملياتها.