السفر بدون تأشيرة للمواطنين
السفر بدون تأشيرة للمواطنين

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يوم الثلاثاء أن الإمارات العربية المتحدة وإسرائيل اتفقتا على السفر بدون تأشيرة لمواطنيهما ووصل أول وفد إماراتي رسمي إلى إسرائيل في مطار بن غوريون بالقرب من تل أبيب يوم الثلاثاء. ...

 

وقال رئيس الوزراء "نصنع التاريخ اليوم .. هذه أول زيارة رسمية من دولة الإمارات. نوقع اليوم أربع اتفاقيات ستغير الأمور من حيث الاقتصاد والعلوم والتكنولوجيا والطيران".

وقال نتنياهو في مؤتمر صحفي نُظم في مطار بن غوريون إنه مع الإعفاء من التأشيرة ، يمكن لمواطني البلدين السفر عبر الحدود.

ويستضيف نتنياهو قمة ثلاثية بمشاركة وزير الخزانة الأمريكي ستيفن مينوهين ووزير الدولة الإماراتي للشؤون المالية عبيد حميد الطاير ووزير الاقتصاد الإماراتي عبد الله بن طوق المري.

اتفقت الإمارات وإسرائيل على تطبيع العلاقات في أغسطس / آب ، وتم التوقيع على اتفاقيات إبراهيم بوساطة أمريكية في 15 سبتمبر / أيلول في البيت الأبيض لتفتتح حقبة جديدة في العلاقات العربية اليهودية. الإمارات العربية المتحدة هي أول دولة خليجية وثالث دولة عربية تطبيع العلاقات مع إسرائيل. وصادقت حكومتا البلدين على الصفقة.

قالت وزارة النقل الإسرائيلية يوم الأحد إن من المتوقع أيضا أن توقع إسرائيل والإمارات العربية المتحدة اتفاقا يسمح بـ 28 رحلة تجارية أسبوعية بين مطار بن غوريون الإسرائيلي ودبي وأبو ظبي.

يأتي الاتفاق ، الذي يسمح أيضًا برحلات طيران مستأجرة غير محدودة إلى مطار أصغر في جنوب إسرائيل و 10 رحلات شحن أسبوعية ، بعد أن وافقت إسرائيل والإمارات على تطبيع العلاقات.