افتتاح 29 حضانة
افتتاح 29 حضانة

تم نشر مجموعة مفصلة من الإرشادات لدور الحضانة ، كما يتم تذكير الآباء أيضًا بالحفاظ على صحة أطفالهم تحت المراقبة وقال مسؤول تعليمي كبير إن 29 حضانة وروضة أطفال في الشارقة من المقرر إعادة افتتاحها في 4 أكتوبر ، مع تطبيق إجراءات احترازية صارمة لـ Covid-19.

بعد تلبية متطلبات السلامة  بما في ذلك الفحص الإلزامي لجميع الموظفين، حصلت دور الحضانة على إذن للعمل من هيئة الشارقة للتعليم الخاص  حسبما قال مسؤول من مجلس الشارقة للتعليم.

وأضاف أن فرق من هيئة الشارقة للتعليم الخاص وإدارة تنمية الطفولة المبكرة ووزارة التربية والتعليم عملت جميعًا معًا في تفتيش وتقييم دور الحضانة في الإمارة.

 قاموا بفحص كل زاوية وركن ، وراجعوا ممارسات التعقيم ، وبحثوا في البروتوكولات الموضوعة للموظفين. ستستمر عمليات التفتيش والمراقبة لضمان امتثال دور الحضانة لجميع الإجراءات خلال عملياتها.

تم طرح مجموعة من الإرشادات للحفاظ على سلامة الأطفال ورياض الأطفال. يعتبر الصرف الصحي والحفاظ على قواعد التباعد الاجتماعي من بين الأولويات.

تم إدراج تعليمات محددة ، بما في ذلك تلك المتعلقة بوجبات الأطفال واستخدام المراحيض. تم تحديد سعة الفصل الدراسي ، وسيتم تعقيم جميع المرافق بشكل دوري. يجب عدم السماح لعمال الصيانة بالدخول أثناء وجود أطفال في المبنى.

يوضح الدليل الإرشادي أيضًا تفاصيل البروتوكول القياسي الذي يجب اتباعه في حالة مرض طفل أو موظف أو ظهور أعراض مرض الجهاز التنفسي.

قال مسؤول التعليم إنه يتم حث الآباء على مراقبة صحة أطفالهم. في حالة ظهور الأعراض على أطفالهم أو كانوا على اتصال بشخص ثبتت إصابته ، يجب عليهم إبلاغ الحضانة على الفور.

وأضاف أنه لا يسمح للأطفال ذوي الظروف الصحية بالعودة إلى دور الحضانة.