إعادة فتح الحدائق العامة بدبي
إعادة فتح الحدائق العامة بدبي

قال داود الهاجري ، مدير عام بلدية دبي ، أن بلدية دبي قررت إعادة تشغيل الحدائق العامة والمرافق الترفيهية في دبي من خلال مراحل تدريجية ومتتالية ، مع متابعة دقيقة ومتابعة التطورات.

وقال الهاجري إن خدمات المتنزه سيتم استعادتها بالتعاون والتنسيق مع شركاء البلدية وأصحاب المصلحة والجهات ذات العلاقة بعد دراسة التطورات الجديدة المتعلقة بفيروس كورونا وكذلك تعليمات وقرارات هيئة الصحة بدبي والأزمات والكوارث. 

وأضاف أن الفوائد من التنفيذ التدريجي للعملية المرنة هي : القدرة على قياس وتقييم الوضع باستمرار ، والقدرة على المتابعة والتحكم والاستجابة السريعة للتغيرات ، وتطبيق المتطلبات والإجراءات الوقائية قبل إعادة التشغيل ، إلى جانب مع استدامة المكاسب من كل مرحلة ، والقدرة على تحقيق مستويات سعادة الزوار والمواطنين والمقيمين ، والحد من مستويات خطر الإصابة من التشغيل المفاجئ والثقيل للحدائق والمرافق الترفيهية.

وأوضح الهاجري أن المرحلة الأولى (12-18 مايو) ستشمل فتح المسارات الخارجية والساحات العائلية ، حيث تم فتح المسارات الخارجية في زعبيل ، الصفا ، جنوب البرشاء ، الصفوح ، المنخول ، الليسيلي ، حدائق ند الشبا -2 ، وكذلك حديقة ند الشبا -4 ، الورود في ند الشبا 4 ، حدائق الطوار 2 و 3 ، وحديقة المسجد ، بالإضافة إلى المزهر 1 و 2 و 4 ، القصيص 2 و 3 ، ند الحمر والحدائق الورقاء -2. وأضاف أن المرحلة الأولى تشمل أيضا فتح 72 ساحة عائلية.

وأوضح الهاجري أن المرحلة الثانية ستبدأ يوم 18 مايو وتشمل افتتاح 70 متنزهًا تشمل حدائق الأحياء وحدائق البركة وكهف المعجزة وبيت الزجاج في الحديقة القرآنية ، بالإضافة إلى ساحات جديدة لقسم الصيانة في 34 المواقع التي كانت جاهزة ولكن لم يتم تسليمها.

"المرحلة الثالثة التي تبدأ في 25 من الشهر الجاري تشمل حدائق المشرف والممزر والخور وزعبيل والصفا. في هذه المرحلة سيكون هناك استعداد تام على أعلى مستوى لفريق الإنقاذ والخطة التشغيلية". أضاف.