إعلان غرامة قدرها 50 ألف درهم للحفلات المزدحمة في دبي
إعلان غرامة قدرها 50 ألف درهم للحفلات المزدحمة في دبي

على الرغم من أن أماكن الاستراحة مفتوحة ويسمح بالتجمعات الاجتماعية المسؤولة - يجب توخي الحذر الشديد ويجب اتباع جميع قواعد السلامة. وحث الأطباء السكان على تجنب الحانات المزدحمة والتجمعات الكبيرة.

 

أصدر مكتب دبي للإعلام يوم الخميس تحذيرًا كرر الإجراءات الاحترازية للتجمعات الاجتماعية وحفلات الزفاف - ينص بوضوح على أنه يمكن تغريم المخالفين بما لا يقل عن 50 ألف درهم لاستضافتهم تجمعات كبيرة في المنزل. سيتعين على الحضور دفع 15000 درهم لكل منهم.

لا يُسمح بأكثر من 30 شخصًا بالتجمعات في المنزل ، بينما يُسمح بحد أقصى 200 شخصًا لمن ينظمون في القاعات والفنادق والخيام.

قال الأطباء إن أولئك الذين يفكرون في الاحتفال في الحانات والبارات المزدحمة عليهم التفكير مرة أخرى.

قال الدكتور روهيت كومار ، المدير الطبي في مستشفى ميديور في دبي: "نظرًا لارتفاع حالات Covid-19 ، لا يُنصح بالذهاب إلى الحانات أو الحانات لأنه قد لا يتم الحفاظ على التباعد الاجتماعي في هذه الأماكن".

"كلما حافظت على التباعد الاجتماعي ، كان ذلك أفضل.
أفضل ما يجب فعله هو البقاء في المنزل والبقاء في أمان ".

قالت الدكتورة فاطمة أغناسيري ، الممارس العام لطب الأسرة في عيادة أستر - المرابع العربية ، على أولئك الذين يتعين عليهم الخروج حقًا اتباع إجراءات السلامة بصرامة.

"ابق على اطلاع دائم بالتطورات المتعلقة بـ Covid-19.
إذا كان عليك الذهاب ، فحاول الجلوس في الهواء الطلق بدلاً من الداخل. استخدم قناعًا طوال الوقت ، خاصةً عندما يكون المكان مزدحمًا. حاول الذهاب إلى الحانات والبارات الأقل ازدحامًا والأقل ازدحامًا ، "قال الدكتور أغناسيري.

”حاول أن تحجز طاولة قبل زيارتك. إذا لم تكن مناطق الانتظار كبيرة بما يكفي لتمكين مسافة مترين ، فانتظر في الخارج أو في المركبات واطلب إرسال رسالة نصية أو الاتصال بك عندما تكون طاولتك جاهزة. وأضافت "لا تجلسوا على طاولة بها أكثر من أربعة إلى ستة أشخاص".

عندما تكون في تجمع اجتماعي - حتى مع "العائلة فقط" - التزم بأعراف الإبعاد.

قال الدكتور كومار: "لا ينبغي أن تكون المجموعة ضخمة. أيضا ، تجنب المعانقة والتقبيل. نظف يديك بشكل صحيح للحفاظ على النظافة. في التجمعات العائلية ، استخدم الأطباق والأكواب التي تستخدم لمرة واحدة. لا تستخدم الأواني الفخارية العادية في المنزل ".

وأضاف الطبيب أنه من الأفضل تجنب التدخين خلال هذا الوقت. تشير الدلائل المتاحة إلى أن التدخين مرتبط بزيادة شدة المرض والوفاة لدى مرضى Covid-19 في المستشفيات. على الرغم من أنه من المحتمل أن يكون مرتبطًا بالحدة ، إلا أنه لا يوجد دليل لتحديد المخاطر التي يتعرض لها المدخنون من دخول المستشفى مع Covid-19 أو الإصابة بفيروس SARS-CoV-2 ".

حدد مكتب دبي الإعلامي يوم الخميس قواعد السلامة التي يجب اتباعها في استضافة التجمعات الاجتماعية. يواجه المخالفون غرامات باهظة.

> يجب على جميع الحاضرين في التجمعات المنزلية الحفاظ على قاعدة شخص واحد لكل أربعة أمتار مربعة من مساحة المكان.

> يجب على الحضور الامتناع عن أي اتصال جسدي ، بما في ذلك المصافحة والعناق وغيرها من التحيات التقليدية

> يجب على الحضور ارتداء أقنعة الوجه الخاصة بهم في جميع الأوقات. لا يمكن إزالتها إلا عند جلوس الضيوف على طاولتهم

> يسمح بخمسة ضيوف فقط (كحد أقصى) لكل طاولة.

> يجب على الضيوف تجنب الجلوس وجهًا لوجه أو بالقرب من الآخرين. يجب عليهم الحفاظ على مسافة لا تقل عن 1.5 متر من الحاضرين الآخرين في التجمع.

> يجب وضع الجداول على مسافة مترين على الأقل من بعضها البعض.

> يجب ألا تزيد مدة الفعاليات في الصالات والفنادق والمنازل والأماكن المؤقتة والخيام عن أربع ساعات.

> ينصح كبار السن وذوي الأمراض المزمنة بعدم حضور المناسبات الاجتماعية.

> يجب على أي شخص يعاني من أعراض مثل السعال أو الحمى أن يتجنب حضور التجمعات.