إغلاق الفنادق في دبي بحلول الساعة الثالثة صباحًا
إغلاق الفنادق في دبي بحلول الساعة الثالثة صباحًا

سيتعين على الأماكن والمؤتمرات في دبي إنهاء أنشطتها بحلول الساعة الواحدة صباحًا على أبعد تقدير حيث أصدرت دائرة السياحة والتسويق التجاري بالإمارة تعميمًا يوم الخميس ينص على أن جميع الأنشطة الترفيهية ستختتم بحلول الساعة الواحدة صباحًا.

 

كما أبلغت السلطة المؤسسات الفندقية أنه يجب تعليق خدمات الأطعمة والمشروبات بشكل صارم بعد الساعة الثالثة صباحًا ، بما في ذلك إغلاق الأماكن. وأضاف التعميم "هذا باستثناء خدمات التوصيل والغرف" ، الذي حذر المنافذ من الالتزام بالإرشادات الجديدة بأثر فوري.

قال برافين شيتي ، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لمجموعة Fortune Group of Hotels ، لخليج تايمز: "نحن نرحب بهذا القرار. إنه إجراء ضروري للحد من أعداد Covid-19. عادةً ما تزور الحشود الأكبر أماكن الترفيه خلال عطلات نهاية الأسبوع. أقترح أن تكون هذه الإجراءات فرضت بصرامة في تلك الأيام ".

طُلب من المطاعم في دبي قصر عدد الأشخاص في كل مجموعة على ثمانية أفراد لكل طاولة في مطعم عام وخمسة أفراد لكل طاولة في حالة مقهى الشيشة.

"بلدية دبي عدلت البروتوكول والمبادئ التوجيهية للمنشآت الغذائية بطريقة تضمن سلامة الجميع وتفي باحتياجاتهم الترفيهية" ، هذا ما جاء في تغريدة من حساب تويتر الرسمي للسلطة يوم الجمعة.

وفقًا للإرشادات الجديدة ، يجب على المطاعم والمقاهي التأكد من أن العملاء يتبعون تفويضات القناع وبروتوكولات التباعد الاجتماعي ، بغض النظر عن طبيعة المجموعة التي ينتمون إليها ، والتي تشمل أفرادًا من نفس العائلة أو غير ذلك.

يجب أن تضمن منافذ البيع للزوار ارتداء أقنعة الوجه في جميع الأوقات ، باستثناء أثناء تناول الطعام. وكتبت السلطة على تويتر "يجب أن يكون للمنافذ خطة محددة للمسافة الاجتماعية من خلال إبقاء الجداول متباعدة عن بعضها البعض أو بإدخال عوازل مؤقتة".

قال زوبين ميثايوالا ، شريك في "هذه الإرشادات المعدلة هي علامة جيدة لأنها تلمح إلى أن الموسم السياحي قادم وقد يأتي المزيد من الناس إلى المطاعم. نحن بحاجة إلى اتخاذ الترتيبات المناسبة والبقاء يقظين لخدمة الناس في بيئة أفضل وأكثر أمانًا". كافيه فانكي تاون.

وأضاف أنه من الجيد أن تخضع للمراقبة. "يسعدنا أن يتم تفتيشنا من قبل السلطات بانتظام. نرى ارتفاعًا جيدًا ونحتاج إلى توخي مزيد من الحذر في إجراءات التعقيم والسلامة لدينا."