إغلاق وكالة سفر في دبي لتقديمها اختبار COVID-19 PCR دون إذن
إغلاق وكالة سفر في دبي لتقديمها اختبار COVID-19 PCR دون إذن

أمرت وكالة سفر تعمل في منطقة الخليج التجاري في دبي بإغلاقها بعد أن تبين أنها تقدم اختبارات تفاعل البوليميراز المتسلسل (PCR) لاكتشاف COVID-19 والترويج لنفس الخدمة على WhatsApp دون أي تصريح ، دائرة التنمية الاقتصادية بدبي أعلن يوم الخميس.



وقالت دائرة التنمية الاقتصادية إن ذلك يعد انتهاكًا تامًا للأنشطة التجارية المسموح بها لوكالة السفر حيث يُسمح فقط "للمرافق الطبية المختصة المرخصة من قبل وزارة الصحة والوقاية وهيئة الصحة بدبي (DHA) بإجراء اختبارات PCR في دبي".

 


كيف تم القبض على وكالة السفر

حقق قطاع الامتثال التجاري وحماية المستهلك (CCCP) التابع لدائرة التنمية الاقتصادية في وكالة السفر بعد تلقي شكوى من المستهلك بشأن اختبار COVID-19 الذي يتم إجراؤه كجزء من خدمة منزلية. وقالت دائرة التنمية الاقتصادية: "قامت فرق ميدانية من مركز التعاون في مجال الاتصالات بجمع معلومات حول مزود الخدمة وتتبعت القنوات المستخدمة للترويج للخدمة. طلب وكيل السفر ، من خلال حساب أعمال WhatsApp ، من العملاء تحديد تاريخ مناسب وملء بياناتهم وإرفاق نسخ من جوازات السفر عبر رابط إلكتروني مقدم ، قبل الدفع عبر الإنترنت للاختبار. تم إغلاق وكالة السفر في وقت لاحق وتم تزويد هيئة الصحة بدبي بالمعلومات المتعلقة بالمختبرات التي تعاونت مع المخالف ".