إلى المسافرين في الإمارات
إلى المسافرين في الإمارات

 إجراءات السفر من وإلى دبي وأبو ظبي.. إليكم سؤال وجواب بسيط ومباشر من شأنه أن يساعد الركاب على اتخاذ قرارات مستنيرة قبل سفرهم.

 

س 1. ما هي فئة المسافرين الذين يمكنهم السفر إلى دولة الإمارات؟

مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة ، حاملي تصاريح الإقامة مع تأشيرة إقامة مختومة في جواز السفر العائدين إلى دولة الإمارات العربية المتحدة فقط. يمكن أن تسافر تأشيرات الزيارة الصادرة في دبي والشارقة إلى دبي

س 2. ما هي الإمارات التي تصدر تأشيرات الزيارة؟

دبي والشارقة. لم تصدر أبو ظبي بعد تأشيرات الزيارة أو السياحة

س 3. من يمكنه السفر إلى أبوظبي؟

لن يُسمح لك بدخول الإمارات العربية المتحدة عبر أبوظبي إلا إذا كنت مواطنًا إماراتيًا أو مقيماً بتأشيرة صالحة. جميع أنواع التأشيرات الأخرى ، بما في ذلك التأشيرات السياحية ، غير قادرة على الدخول.

س 4. من يمكنه السفر إلى دبي؟

مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة ، حاملي تصاريح الإقامة مع تأشيرة إقامة مختومة في دبي في جواز السفر العائد إلى دولة الإمارات العربية المتحدة فقط. يمكن لحاملي تأشيرات الزيارة السفر إلى دبي أيضًا.

س 5. من يمكنه السفر إلى الشارقة؟

يُسمح الآن بالسفر لجميع المواطنين والمقيمين عبر موانئ الشارقة من وإلى أي وجهة. ومع ذلك ، يجب على جميع المسافرين تقييم حالة Covid-19 في البلدان التي يخططون لزيارتها. يجب على كل من السياح والمقيمين التأكد من حصولهم على تأمين صحي مناسب

س 6. هل يجب أن أخضع لاختبار COVID-19 السلبي قبل وصولي إلى الإمارات؟

يجب على جميع المقيمين العائدين إلى الإمارات العربية المتحدة إكمال الفحص المسبق لـ Covid-19 في مختبر معتمد. 

س 7. هل التأمين الصحي إلزامي للقادمين بتأشيرات الزيارة؟

نعم ، التأمين الصحي الساري إلزامي لأولئك الذين يصلون بتأشيرات زيارة.

س 8. أنا حامل تأشيرة إقامة في أبو ظبي وأسافر إلى دبي. هل أحتاج إلى موافقة ICA؟

نعم. يُطلب من جميع المقيمين من غير المقيمين في دبي الذين يهبطون في مطار دبي الدولي الحصول على موافقة ICA ، وفقًا لمجموعة جديدة من اللوائح التي أعلن عنها مطار دبي يوم الأربعاء. 
س 9. أنا حامل تأشيرة إقامة في دبي وأسافر إلى دبي. هل أحتاج إلى موافقة الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب؟

نعم. لا يزال يتعين على حاملي تأشيرة الإقامة في دبي الحصول على موافقة من الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب للعودة إلى الإمارات العربية المتحدة. هناك متطلبات إضافية لأي شخص يسافر من أفغانستان أو بنغلاديش أو الهند أو إيران أو باكستان أو الفلبين أو سريلانكا.

س 10. أنا حامل تأشيرة إقامة في دبي وأسافر إلى الشارقة. هل أحتاج إلى موافقة السفر من ICA / GDRFA؟

لا. لقد رفعت الإمارة جميع قيود السفر ، كما سُمح للسائحين بالدخول بحرية. وقالت لجنة إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث في الشارقة ، إن هذه الخطوة تأتي في إطار جهود الإمارة لتطبيع جميع الأنشطة.

س 11. ما التطبيقات التي يجب على الركاب تنزيلها قبل الوصول؟

يجب على أولئك الذين يهبطون في دبي تنزيل تطبيق Covid-19 DXB Smart. يجب على أولئك الذين يهبطون في جميع الإمارات الأخرى تنزيل تطبيق الحصن.

س 12. هل هناك حجر صحي إلزامي للمسافرين الوافدين؟

لا ، إذا كان أولئك الذين قدموا شهادة اختبار Covid-19 سلبية في المطار ، فإن الحجر الصحي ليس إلزاميًا. ومع ذلك ، يوصى بشدة بالحجر الصحي المنزلي لبضعة أيام من أجل رفاهية المجتمع بشكل عام.

س 13. من المستثنى من إجراء اختبار COVID-19؟

يُعفى الركاب الذين يعانون من إعاقة متوسطة أو شديدة من اختبارات Covid-19 RT-PCR للسفر إلى دبي وأبو ظبي.