اختبارات Covid الإجبارية في الإمارات للمقيمين غير المطعمين : كل ما تحتاج إلى معرفته
اختبارات Covid الإجبارية في الإمارات للمقيمين غير المطعمين : كل ما تحتاج إلى معرفته

أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة عن إجراء اختبارات PCR Covid-19 الإلزامية للمقيمين غير المطعمين والتي يجب إجراؤها كل بضعة أيام. تم إصدار إعلانات متعددة حول القواعد المحدثة يوم الاثنين. تنطبق على عدة فئات من السكان.

فقط أولئك الذين تلقوا جرعتين من لقاحات Covid-19 مستثنون من القاعدة. (القائمة الكاملة لمراكز لقاح كوفيد في الإمارات العربية المتحدة هنا ؛ ودبي هنا)

>> اختبارات كوفيد للموظفين

وفقًا للهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية (FAHR) ، يجب على جميع موظفي الوزارة والحكومة الفيدرالية الخضوع لاختبار PCR لـ Covid كل سبعة أيام على نفقتهم الخاصة. هذا ساري المفعول من 24 يناير.

في حال كان الموظف غير مؤهل لأخذ اللقاح ، فإن صاحب العمل سيدفع تكلفة إجراء الاختبار كل سبعة أيام.

>> موظفين الاستعانة بمصادر خارجية

يجب على شركات الخدمات العامة وشركات الاستعانة بمصادر خارجية التي تتعاقد معها الهيئات الحكومية الفيدرالية إجراء اختبار PCR كل سبعة أيام لموظفيها. هذا إلزامي لأولئك الذين يعملون على أساس التفرغ في المكاتب الحكومية.

>> استشاريون وخبراء

يجب أن يكون لدى الاستشاريين والخبراء المطلوبين لحضور الاجتماعات أو التواجد في المكاتب الحكومية نتيجة سلبية لاختبار PCR لـ Covid. يجب إجراء الاختبار في غضون ثلاثة أيام من الاجتماع.

>> زيارات المستشفى

مطلوب اختبار PCR سلبي لزيارات المرضى الداخليين في مستشفيات أبوظبي. يجب إصدار النتيجة في غضون 24 ساعة من الزيارة.

>> دخول أبو ظبي

يمكن للمقيمين داخل دولة الإمارات العربية المتحدة دخول أبوظبي في غضون 48 ساعة من تلقي نتيجة اختبار PCR / DPI سلبية. مطلوب اختبار PCR في اليوم الرابع واليوم الثامن من الدخول.

>> مدرسين في الشارقة

يجب أن يخضع المعلمون والموظفون الآخرون في المدارس الخاصة في الشارقة لاختبار Covid-19 كل 14 يومًا.