اخضاع الباكستانيين لاختبار فيروس كورونا
اخضاع الباكستانيين لاختبار فيروس كورونا

تم اختبار الوافدين العائدين من دولة الإمارات العربية المتحدة بحثًا عن فيروس كورونا قبل مغادرتهم مطار دبي الدولي يوم الخميس ، ولم يُسمح إلا بصعود الطائرة على متن الطائرة.

 

قالت القنصلية العامة لباكستان ، دبي ، إن الركاب المتجهين إلى فيصل آباد في رحلة خاصة تديرها الخطوط الجوية الباكستانية الدولية خضعوا لاختبار فيروس كورونا السريع من قبل مسؤولي هيئة الصحة بدبي.

عارض الاتحاد الدولى للنقل الجوى يوم الاربعاء ركاب الحجر الصحى عند وصولهم واقترح ان يتم اجراء اجراءات السلامة مثل فحص درجات الحرارة فى مطار المغادرة. 

تفقد أحمد أمجد علي ، القنصل العام لباكستان ، دبي ، اختبار رابيد كورونا لركاب الخطوط الجوية الباكستانية المتجهين إلى فيصل آباد. أول رحلتين أجريتا من أجلهما اختبارات رابيد كورونا مع ركاب كورونا السلبيين سمح لهم بالصعود على متن الطائرة.

وقالت القنصلية إن "القنصلية أعادت 5،883 باكستانيا عالقين حتى الآن من خلال 26 رحلة خاصة تابعة لشركة الخطوط الجوية الباكستانية وستستمر هذه الرحلات الخاصة. ويُطلب من المسجلين بالفعل في القنصلية انتظار مكالمتنا".

بلغ عدد الباكستانيين الذين سجلوا للعودة إلى القنصلية 63،000. ومن بين هؤلاء ، كان أكثر من 11000 باكستاني ممن جاءوا بتأشيرة زيارة بحثًا عن وظائف.

وفقًا لوزارة الباكستانيين في الخارج ، من المقرر أن تقوم PIA والإمارات العربية المتحدة بحوالي سبع رحلات بين 15 مايو و 21 مايو.

وقد طلبت من المواطنين الباكستانيين المسجلين في خدمة Twajudi التابعة لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي ولكنهم يواجهون مشاكل في الاتصال بالأرقام التالية : 971600522222 و 97123128867 و 97123128865+.