رسوم المواقف العامة في أبوظبي
رسوم المواقف العامة في أبوظبي

بيان هام إلى جميع المقيمين فى أبوظبي حيث تستأنف رسوم المواقف العامة في أبوظبي من اليوم، الأربعاء 1 يوليو من الساعة 8 صباحًا.

يتم استئناف مواقف السيارات المدفوعة في الإمارة بعد فترة تعليق مدتها ثلاثة أشهر لمساعدة أفراد المجتمع خلال الأوقات الصعبة لوباء Covid-19.

يقدم مركز النقل المتكامل (ITC) التابع لدائرة البلديات والنقل في أبوظبي خدمة مواقف التي تتيح للمستخدمين دفع رسوم وقوف السيارات باستخدام هواتفهم المحمولة.

نحث الجمهور على استخدام طرق الدفع الإلكترونية ، مثل من خلال تطبيق درب أو عن طريق إرسال رسالة نصية قصيرة إلى 3009 من أرقام هواتف اتصالات أو دو باستخدام التنسيق التالي: مساحة (رمز المدينة وفئة اللوحة) مساحة (رقم اللوحة) (قياسي أو مكان وقوف السيارات المميز (المدة بالساعات). يتم احتساب رسوم الرسائل النصية القصيرة وفقًا لتعرفة مزودي الخدمة.

يمكن أيضًا دفع رسوم المواقف نقدًا أو ببطاقات قابلة لإعادة الشحن. أشار مركز التجارة الدولية إلى أن جميع أجهزة الدفع آمنة للاستخدام حيث يتم تعقيمها بشكل يومي لضمان سلامة الجمهور. وقد تم ذلك في جزء من برنامج التعقيم الوطني الذي تضمن تعقيم جميع وسائل النقل العامة والمرافق ذات الصلة.

أوقات المواقف من الساعة 8 صباحاً حتى الساعة 12 ظهراً من السبت إلى الخميس. يتم تصنيف أماكن وقوف السيارات على أنها مواقف متميزة (ألوان زرقاء وبيضاء) بمعدل 3 دراهم للساعة مع حد أقصى للإقامة لمدة أربع ساعات ومواقف قياسية (ألوان زرقاء وسوداء) بسعر 2 درهم للساعة أو 15 درهمًا في اليوم.

لا يتم فرض رسوم على مواقف السيارات أيام الجمعة والعطلات الرسمية للأشخاص ذوي الإصرار. 

أماكن وقوف السيارات بالقرب من المساجد معفاة من رسوم وقوف السيارات لمدة 45 دقيقة من الأذان.