وزارة الصحة ووقاية المجتمع
وزارة الصحة ووقاية المجتمع

أطلقت وزارة الصحة ووقاية المجتمع بدولة الإمارات العربية المتحدة مبادرة "مكتب البريد" كجزء من برنامج السجلات الطبية الوطنية الموحدة لربط المستشفيات والعيادات ومقدمي الرعاية الصحية بنظام قاعدة بيانات مركزي.

 

ستساعد مبادرة مكتب البريد في توفير سير عمل سلس لجميع المطالبات بين مرافق الرعاية الصحية وشركات التأمين. ستعمل على تحسين خدمات العلاج وتقليل تكاليف الرعاية الصحية في دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال نظامها الصحي المتكامل الذكي الذي يهدف إلى الحد من سوء استخدام الموارد المالية.

أطلق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ، الريياتي في معرض الصحة العربي 2018 في معرض الصحة العربي 2018.

ستغطي وزارة الصحة ووقاية المجتمع ، بالتعاون مع شركة Pure CS لتكنولوجيا الرعاية الصحية ، جميع المرافق الصحية العامة والخاصة في عام 2021.

وقال عوض صغير الكتبي ، الوكيل المساعد لقطاع الخدمات المساندة: "ريياتي هي منصة صحية رقمية توفر نظام رعاية صحية متكامل ، حيث تعرض بيانات محدثة لسجلات المرضى وتقدم حلولاً مبتكرة في أتمتة وإدارة البيانات الصحية. باستخدام أحدث التقنيات ".

من التحقق من الأهلية والتغطية التأمينية والمدفوعات الإلكترونية ، بما في ذلك تقديم المطالبات وتتبع حالات الرفض ، ستساعد الخدمة الجديدة في توفير إدارة أفضل للمعلومات المركزية المتعلقة بمطالبات التأمين الإلكترونية وتتبعها.