اكتشاف سلالات مختلفة  لـ Covid-19 في الإمارات العربية المتحدة
اكتشاف سلالات مختلفة  لـ Covid-19 في الإمارات العربية المتحدة

تم العثور على "عدد محدود" من سلالة Covid-19 في المملكة المتحدة في الإمارات العربية المتحدة ، قال مسؤول صحي رفيع إن العديد من المتغيرات تم اكتشافها بالفعل في الدولة.

 

وقالت الدكتورة نوال الكعبي ، رئيس اللجنة الوطنية للإدارة السريرية لـ Covid-19 : "السلالات شائعة ، ونعم ، تم اكتشاف سلالات مختلفة - ولكن مع هذه التغييرات الصغيرة ، تظل طريقة العلاج والإدارة والتطعيم كما هي".

قال الدكتور نوال ، الباحث الرئيسي في المرحلة الثالثة من التجارب السريرية: "الاختلاف مع أحدث سلالة هو زيادة معدل انتقالها".

في 29 ديسمبر ، أعلنت الإمارات العربية المتحدة عن اكتشاف "عدد محدود" من حالات السلالة الجديدة التي نشأت في المملكة المتحدة.

بالتفصيل في المتغيرات المختلفة الموجودة في جميع أنحاء العالم ، أشارت الدكتورة نوال إلى أن الطفرات شائعة في SARS-CoV-2 - وهو فيروس RNA.

"الطفرات الصغيرة شائعة في فيروسات الرنا - نحن نعمل بنشاط على تحديد ومراقبة هذه السلالات لتقييم التغييرات وتأثيرها. وجدت الدراسات أن السلالة الأحدث التي تم تحديدها لأول مرة في المملكة المتحدة تحتوي على تغييرات أكثر بكثير من المعتاد ، مما يساهم في زيادة انتقالها ".

قالت الدكتورة نوال إن الطفرات في فيروس كورونا تشبه فيروس الأنفلونزا - وهو سبب لوجود لقاحات مختلفة للإنفلونزا خلال المواسم المختلفة.

"الأنفلونزا تتغير طوال الوقت ، وهذا هو سبب اختلاف لقاح الإنفلونزا كل عام. وأضافت الدكتورة نوال أن هذه سمة مشتركة لفيروس الحمض النووي الريبي ، والتي تتغير طوال الوقت.