صورة ارشيفية

لن يكون هناك المزيد من النماذج الورقية لملءها حيث يمكن الآن تقديم طلب الحصول على تأشيرة عائلية أو تجديدها أو إلغاؤها بلمسة زر واحدة ، وفقًا للإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب.

أرسل GDRFA رسالة نصية قصيرة إلى المقيمين يوم الثلاثاء قائلة: "يمكنك الآن الحصول على إقامة الزوج أو الزوجة أو تجديدها أو إلغاؤها على تطبيق DubaiNow.

تطبيق DubaiNow هو أول تطبيق ذكي للخدمات الحكومية في دبي يقدم ما مجموعه 88 خدمة حكومية من دبي.

باستخدام التطبيق ، يمكن للمرء التحقق من حالة التأشيرة أو الاستفسار عن حالة أي خدمة GDRFA. يسمح التطبيق أيضًا للمستخدم بعرض وإدارة طلب تأشيرة الأسرة أو الحصول على تأشيرة إقامة جديدة لإحضار أحد أفراد العائلة إلى دبي.

في السابق ، كان بإمكان الراعي إلغاء التأشيرة فقط من خلال مركز طباعة معتمد أو عن طريق الذهاب إلى أي فرع من فروع GDRFA.

يجب معالجة الإلغاء من خلال مركز GDRFA الذي ختم تأشيرة الإقامة. سيقوم مركز الطباعة بملء نموذج الإلغاء نيابة عن الراعي ومعالجته عبر الإنترنت من خلال موقع GDRFA.

يتم الآن إلغاء الصفقة الورقية ، ويأتي إعلان GDRFA في أعقاب التوجيه الأخير للشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ، ولي عهد دبي ورئيس المجلس التنفيذي في دبي ، إلى جميع الدوائر الحكومية يوم الاثنين لإصدار خدماتهم بلا أوراق في العامين المقبلين.

في سلسلة من التغريدات يوم الإثنين ، أشاد الشيخ حمدان بنجاح إستراتيجية دبي اللاورقية وقال إنه لا يزال هناك الكثير الذي يمكن القيام به للحد من النفايات الورقية بحلول عام 2021.