حالة الطقس اليوم في دول الخليج العربي
حالة الطقس اليوم في دول الخليج العربي

أعلنت إدارة الأرصاد الجوية، اليوم، عن توقعاتها حول حالة الطقس اليوم أن يسود طقس حار إلى مائل للحرارة والرياح متقلبة الاتجاه إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة 08 - 38 كم/ساعة وتظهر بعض السحب المتفرقة، وذلك خلال ساعات النهار.

وأضافت الأرصاد الجوية، ان ليلا يسود طقس مائل للحرارة إلى معتدل والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة 08 - 32 كم/ساعة.

وأوضحت إدارة الأرصاد، إن درجات الحرارة المتوقعة تتباين بحسب مناطق البلاد ما بين 36 درجة للعظمى و19 درجة للصغرى.

تباينت حالة الطقس اليوم الجمعة ، في دول الخليج، حيث تتكون سحب رعدية ممطرة مصحوبة برياح نشطة بالسعودية، وطقس حار بالبحرين، وضباب بالإمارات. إليكم التفاصيل:

طقس البحرين 


 أعلنت إدارة الأرصاد الجوية بوزارة المواصلات والاتصالات ان الطقس اليوم في مملكة البحرين سيكون معتدلاً غلى حد ما ولكنه حار نسبياً مع تصاعد الاتربة في بعض المناطق خلال النهار، ودرجة الحرارة: العظمى 37 درجة مئوية، والصغرى 27 درجة مئوية، وبلغت الرطوبة النسبية: العظمى 70 %، والصغرى 20 %.

طقس الإمارات
حذر المركز الوطني للأرصاد بالإمارات مستخدمي الطرق وقائدي السيارات من عدم إتباع إرشادات المرور، ولفت الى أخذ الحيطة والحذر نظرا لوجود فرصة لتشكل الضباب وتدني مدى الرؤية الأفقية، وانعدامها أحيانا على بعض المناطق الداخلية والساحلية، وذلك من الساعة الواحدة وحتى الساعة التاسعة والنصف من صباح غد "الخميس".

السعودية طقس
كانت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة السعودية قد توقعت اليوم في تقريرها عن حالة الطقس لهذا اليوم  تكونًا لسحب رعدية ممطرة مصحوبة برياح نشطة على أجزاء من مرتفعات مكة المكرمة والمدينة المنورة. فيما تنشط الرياح السطحية على أجزاء من المنطقة الشرقية.

وأوضح التقرير أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية غربية الى غربية بسرعة 16-38 كم/ساعة ، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف ، وحالة البحر خفيف الى متوسط الموج ، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية الى شمالية بسرعة 18-42كم/ساعة ، وارتفاع الموج من متر إلى مترين ، وحالة البحر متوسط الموج .