الأرصاد
الأرصاد

اعلنت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة عن توقعاتها في تقريرها عن حالة الطقس لهذا اليوم – بمشيئة الله تعالى – أن يستمر الانخفاض التدريجي في درجات الحرارة على المناطق الشمالية والوسطى والشرقية للمملكة وسماء غائمة جزئيًا على طول امتداد المرتفعات الغربية للمملكة العربية السعودية كما تكون الرياح نشطة على أجزاء من شرق وجنوب المملكة.

وأضافت الهيئة العامة للأرصاد أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية غربية إلى غربية بسرعة 16-38 كم/ساعة ، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف ، وحالة البحر خفيف الى متوسط الموج ، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية إلى شمالية بسرعة 20-45كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر وربع إلى مترين وربع، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج.
الطقس اليوم
وكان الباحث في الطقس عضو لجنة تسميات المناخية السعودي "عبدالعزيز الحصيني"، حذَّر من طقس إجازة نهاية الأسبوع بداية من أمس الخميس وحتي السبت القادم من انخفاضًا تدريجيًّا في الحرارة يتراوح من  "3" إلى "5" درجات مئوية على معظم المناطق بالمملكة العربية السعودية .
أمطار متوقعة
وقال الحصيني : متوقع أمطار  متفاوتة من مكان إلى آخر من خفيفة لمتوسطة على أجزاء من مناطق: (مكة، والباحة، وعسير، وجازان، وغرب المدينة).
 سحب رعدية
والجدير أن الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، قد توقعت في تقريرها عن حالة الطقس لهذا اليوم، تكونًا لسحب رعدية ممطرة مصحوبة برياح نشطة على أجزاء من مرتفعات مكة المكرمة والمدينة المنورة؛ فيما تنشط الرياح السطحية على أجزاء من المنطقة الشرقية.