"الأرصاد" عن طقس الخميس: غيوم وضباب بعدد من المناطق والدفاع المدني يحذّر
"الأرصاد" عن طقس الخميس: غيوم وضباب بعدد من المناطق والدفاع المدني يحذّر

نقلت الينا اليوم مصادرنا أن الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، توقعت في تقريرها لحالة الطقس اليوم الخميس، تكون الضباب خلال ساعات الليل والصباح الباكر على أجزاء من المنطقة الشرقية خاصة الجنوبية منها وسماء غائمة جزئيًّا على أجزاء من المرتفعات الغربية والجنوبية الغربية، وتأثر أجزاء من منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة بعوالق ترابية تحد من مدى الرؤية الأفقية. ...

وأشارت هيئة الأرصاد ، أن البحر الأحمر، يشهد رياحًا سطحية شمالية الى شمالية غربية على الجزء الشمالي والأوسط وتكون جنوبية شرقية إلى جنوبية على الجزء الجنوبي بسرعة 10-35 كم/ساعة تصل سرعتها الى 45كم/ساعة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف المتر، ويصل إلى مترين ونصف المتر على الجزء الجنوبي، وحالة البحر متوسط الموج ومائج جنوبا.

وأوضحت الهيئة أن الخليج العربي يشهد اليوم رياحًا سطحية شمالية شرقية الى شمالية غربية بسرعة 12-32كم/ساعة وارتفاع الموج فيه من نصف المتر إلى متر، وحالة البحر خفيف الموج، وفيما يلي بيان بدرجات الحرارة المتوقعة غدًا الخميس في مناطق المملكة.

وكانت مديرية الدفاع المدني بمنطقة الباحة حذرت جميع المواطنين والمقيمين بضرورة أخذ الحيطة والحذر واتباع إرشادات وتعليمات الدفاع المدني في مثل هذه الحالات، والابتعاد عن مجاري السيول والأودية، والاتصال على الرقم 998 للإبلاغ عن أي حالات طارئة ، جاء هذا بحسب ما أفادت به مصادرنا اليوم.