الأطفال أقل من 12 عامًا غير قادرين على العودة
الأطفال أقل من 12 عامًا غير قادرين على العودة

بعض الآباء ليس لديهم خيار آخر سوى السفر خارج البلاد لإعادة أطفالهم واعتبارًا من 12 يوليو ، مُنح الهنود الراغبون في العودة إلى الإمارات العربية المتحدة مهلة 15 يومًا للسفر بشرط أن يكون لديهم تصاريح إقامة سارية كما يتعين عليهم إنتاج نتيجة اختبار لـ Covid-19 سلبية.

يقع آباء الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 12 عامًا في الهند في الهند في موقف حرج حيث ترفض العديد من شركات الطيران قبول القصر غير المصحوبين.

لكن والدي القاصرين قالوا إنهم يشعرون بالعجز لأن الأطفال غير قادرين على الاستفادة من فرصة السفر على الرغم من حصولهم على تصاريح العودة.

وقالت بونام سابري ، الأم المقيمة في دبي  : "لقد مر أكثر من ثلاثة أشهر منذ أن علقت ابنتي في الهند. لدينا موافقة GDRFA عليها ولكن شركات الطيران لا تقبل حجزها قائلة إنها أقل من 12 عامًا".  

باستثناء طيران الإمارات والاتحاد للطيران ، لا تقبل شركات الطيران الأخرى بما في ذلك فلاي دبي والعربية للطيران وطيران الهند إكسبرس القصر غير المصحوبين. مع تمديد الهند لتجميد السفر حتى 31 يوليو و لم تستأنف الرحلات العادية بعد ، ولا يُسمح إلا برحلات خاصة بين الهند والإمارات العربية المتحدة بموجب اتفاقية ثنائية.