متطلبات جديدة لدخول أبوظبي
متطلبات جديدة لدخول أبوظبي

اعتبارًا من يوم الأحد ، 8 نوفمبر ، يجب على جميع مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة والمغتربين ، بما في ذلك المقيمين العائدين من أبوظبي ، دخول الإمارة في غضون 48 ساعة من تلقي نتيجة اختبار الليزر المتسلسل السلبي للبوليميراز أو مقياس التداخل الانكساري. ...

أعلنت لجنة الطوارئ والأزمات في أبو ظبي لمواجهة جائحة كوفيد -19 ، الأربعاء ، عن متطلبات جديدة لدخول الإمارة.

إذا بقوا لأكثر من أربعة أيام ، فيجب عليهم إجراء اختبار PCR إلزاميًا في اليوم الرابع. يتم احتساب يوم الوصول باعتباره اليوم الأول. إذا بقوا لأكثر من ثمانية أيام ، فيجب عليهم إجراء اختبار PCR آخر في اليوم الثامن.

تلغي المتطلبات الجديدة القاعدة السابقة التي تم الإعلان عنها في 4 سبتمبر ، حيث يجب إجراء اختبار PCR الإلزامي في اليوم السادس.

وكتب المكتب الإعلامي لحكومة أبوظبي في تغريدة على تويتر : "أولئك الذين يفشلون في إجراء اختبارات PCR في اليومين الرابع والثامن يتحملون غرامات".

وأوضح المكتب الإعلامي المتطلبات الجديدة بهذا المثال: "في حالة دخول أبوظبي يوم الأحد (اليوم الأول) ، والمكوث لمدة أربعة أيام أو أكثر ، يكون اختبار PCR إلزاميًا يوم الأربعاء (اليوم الرابع). إذا بقيت لمدة ثمانية أيام أو أكثر ، فإن اختبار PCR إلزامي يوم الأربعاء (اليوم الرابع) وكذلك يوم الأحد التالي (اليوم الثامن). "

تم اتخاذ هذه الخطوة من أجل "تعزيز التدابير الوقائية للكشف المبكر عن Covid-19".

يكلف اختبار PCR في الدولة ما بين 150 درهمًا إلى 250 درهمًا ، بينما تبلغ تكلفة اختبار DPI 50 درهمًا.

يُعفى المتطوعون في تجارب لقاح Covid-19 وأولئك الذين يتلقون اللقاح بموجب برنامج استخدام الطوارئ من هذه الإجراءات ويصرح لهم باستخدام ممرات سيارات الطوارئ في رحلة سلسة.

تم فرض قيود على دخول عاصمة الإمارات العربية المتحدة منذ 2 يونيو لضمان إجراء اختبارات جماعية لـ Covid-19 واحتواء انتشار الفيروس.

تم مؤخرًا توسيع نطاق اختبار Covid-19 من الباب إلى الباب ليشمل المناطق المكتظة بالسكان في أبو ظبي.

كانت دولة الإمارات العربية المتحدة مناصرة لإجراء اختبارات جماعية لوقف انتشار الفيروس. حتى الآن ، تم إجراء أكثر من 13.5 مليون اختبار.