الإمارات : ارتفاع مصادرة المركبات 20٪ عام 2020 في عجمان
الإمارات : ارتفاع مصادرة المركبات 20٪ عام 2020 في عجمان

كشفت شرطة عجمان ، عن تسجيل ارتفاع بنسبة 20 في المائة في عدد السيارات المحجوزة في عام 2020 مقارنة بعام 2019.


 

أكد اللواء الشيخ سلطان النعيمي القائد العام لشرطة عجمان ، أنه تم حجز المركبات في إطار حملة التفتيش المرورية المستمرة التي تنفذها إدارة المرور والدوريات لضمان سلامة الطرق.

ارتكب سائقو السيارات هؤلاء مخالفات مرورية خطيرة مثل تجاوز الإشارة الحمراء ، والقيادة المتهورة ، وتعديل المحرك ، وتظليل نوافذ السيارة بما يتجاوز الحد المسموح به ، والتجاوز من الجانب الخطأ ، وعدم تجديد رخصة السيارة ، والقيادة تحت تأثير الكحول ، وما إلى ذلك. ،" أشار.
وأشار النعيمي إلى أنه تم رصد العديد من الخروقات بسبب تكثيف عمليات التفتيش والدوريات ووجود المزيد من الرادارات على الطرق السريعة والداخلية.
وأوضح أن إجمالي عدد المخالفات شمل 89 مركبة تم ضبطها لقيادتها المتهورة وتعريض حياة الآخرين للخطر ، ومصادرة 1343 مركبة لتعديل المحرك.
وأضاف النعيمي أنه خلال هذه الحملات ، قامت الشرطة أيضًا بتعليق 216 رخصة قيادة في عام 2020 ، وهو ما يقل بنسبة 57 في المائة عن عام 2019 ، لمخالفتها أنظمة المرور وتجاوز النقاط السوداء. "أطلقت الشرطة عددًا من برامج التوعية بالسلامة المرورية للمساعدة في الحد من الذئاب عبر وسائل التواصل الاجتماعي وغيرها من المنصات."