صورة ارشيفية

ينبغي على سائقي السيارات الذين يرتكبون مخالفات مرورية ويعتقدون أنهم يختبئون من الرادارات التفكير مرتين ، حيث يمكن للسلطات مراقبة تحركاتهم من السماء.

عززت شرطة عجمان ، بالتعاون مع إدارة الجناح الجوي ، تدابير الأمن على الطرق كجزء من مبادرتها لجعل الطرق آمنة وتقليل الوفيات الناجمة عن حوادث المرور إلى ثلاثة لكل 100،000 شخص بحلول عام 2021.

كجزء من هذه المبادرة ، سوف يطير الطيارون ويراقبون الطرق والطرق السريعة الحيوية حيث تميل حوادث المرور الخطيرة إلى الحدوث.

وقال المقدم سيف عبد الله الفلاسي ، مدير إدارة المرور والدوريات بشرطة عجمان ، إن الشرطة ستطلق طائرات بدون طيار على مناطق مختلفة من الإمارة تكون مسؤولة عن تسجيل الاختناقات المرورية وكشف أسباب الازدحام المروري.

تشير الإحصاءات الحديثة إلى أن عدد الوفيات الناجمة عن حوادث المرور في الإمارات قد انخفض بنسبة 34.2 في المائة في خمس سنوات ، منخفضًا من 712 في عام 2014 إلى 468 في عام 2018 ، وفقًا لوزارة الداخلية.

أظهرت الإحصاءات أيضًا أن عدد حوادث المرور الخطيرة انخفض بنسبة 24.1 بالمائة ، منخفضًا من 4،895 في عام 2014 إلى 3،712 في عام 2018 ، على الرغم من الزيادة الكبيرة في عدد المركبات على طرق البلاد.

تلعب القوانين واللوائح المرورية في دولة الإمارات العربية المتحدة أيضًا دورًا مهمًا في خفض معدل حوادث الطرق ، حيث تتضافر الدوائر الحكومية المختلفة لتنفيذها ، من وزارة الداخلية على المستوى الاتحادي إلى هيئة الطرق والمواصلات المحلية مستوى.

تسرد أحكام قانون المرور الفيدرالي عقوبات رادعة للسائقين الذين ينتهكون قواعده العامة ، بما في ذلك السرعة والقيادة المتهورة والفشل في الالتزام بإشارات المرور.

تعتبر دولة الإمارات العربية المتحدة واحدة من أفضل دول العالم في استخدام الأنظمة الذكية والتقنيات المتقدمة لتعزيز السلامة المرورية.

بالإضافة إلى ذلك ، يساهم نظام النقاط السوداء في نجاح نظام المرور في دولة الإمارات العربية المتحدة ، والحد من الانتهاكات الخطيرة أثناء القيادة في الإمارات السبع ، ويعاقب عليها بالغرامات وغيرها من العقوبات ، بما في ذلك إلغاء الترخيص ، وحجز المركبات ، وحتى السجن.

سيواجه السائقون الذين يجمعون 24 نقطة سوداء إلغاء تراخيصهم ، وسيضطرون لحضور دورة القيادة لإعادة التأهيل.