الإمارات تحدد شروط السفر
الإمارات تحدد شروط السفر

أوضحت الدكتورة آمنة الضحاك ، المتحدثة باسم قطاع الصحة الإماراتي ، أن القواعد الجديدة لتخفيف القيود المفروضة على المسنين والأطفال دون سن 12 عامًا تنطبق فقط على إمارة دبي.

وقالت: "يمكن للبالغين حتى سن 70 عامًا دخول مراكز التسوق ، ولكن الحد الأدنى لسن الأطفال تحت سن 12 عامًا لا يزال ساريًا للإمارات الأخرى".

وقالت الدكتورة فريدة الحوسني ، المتحدثة باسم حكومة الإمارات: "يجب أن نواصل حماية أنفسنا من خلال الالتزام بالإجراءات الوقائية ، وتعزيز نظام المناعة لدينا من خلال أنماط الحياة الصحية - بما في ذلك النظم الغذائية المتوازنة والتمارين الرياضية ، وحماية أسرنا ومجتمعنا والعناية أفراد الأسرة أو أي شخص يعاني من أمراض مزمنة ".

كما أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة عن ثلاث فئات من الوجهات للمواطنين والمقيمين الراغبين في السفر إلى الخارج اعتبارًا من 23 يونيو وشروط محددة للمسافرين.

قال الدكتور سيف الظاهري ، المتحدث باسم الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث ، في مؤتمر صحفي افتراضي يوم الأربعاء أن الدول التي يُسمح للإماراتيين بالسفر إليها مقسمة إلى ثلاث فئات: منخفضة المخاطر حيث يمكن للجميع السفر ، متوسطة المخاطر (السفر لأغراض محددة) والبلدان عالية المخاطر (لا يوجد سفر).

تشمل الشروط الإلزامية التي يجب على المسافرين الالتزام بها قبل السفر ما يلي: يتعين على المقيمين / المواطنين الإماراتيين التسجيل في خدمة Twajudi التابعة لوزارة الخارجية ، ولا يمكن للأشخاص السفر ما لم يكونوا سلبيين Covid-19 ، ويجب أن يكون لديهم تأمين صحي دولي ويجب عليهم الالتزام بالإجراءات الاحترازية في المطار.

وقال الظاهري "سيتم عزل الأفراد الذين تزيد درجة حرارتهم عن 38 درجة مئوية ، ولن يُسمح للأشخاص الذين يعانون من أعراض بالسفر".

"سيضطر المسافرون إلى ملء استمارة صحية ويتعهدون بأنهم سيلتزمون بجميع المتطلبات ، ولن يسافروا إلى أي مكان آخر لم يعلنوا عنه. إذا مرضت في بلد المقصد ، فسوف تبلغ سفارة / قنصلية الإمارات هناك ".

وسلط المسؤولون الضوء على الشروط التي يجب الالتزام بها أثناء العودة إلى الإمارات العربية المتحدة ، قائلين إنه يجب على المسافرين ارتداء أقنعة وقفازات الوجه طوال الوقت ، وحمل ملف السفر ، بما في ذلك الحالة الصحية وبطاقات الهوية ، ويجب تنزيل تطبيق AlHosn.

سيخضع العائدون أيضًا لحجر صحي لمدة 14 يومًا أو لمدة سبعة أيام إذا كان الشخص عائدًا من بلدان منخفضة المخاطر. إذا كانت تنتمي إلى القطاعات الحيوية وإذا كان الحجر الصحي في المنزل غير ممكن ، فيمكن للمسافرين اختيار الحجر الصحي للفندق.

وقال "هناك إجراءات محددة لفئات معينة من الناس مثل الطلاب والدبلوماسيين وأولئك الذين في وظائف أساسية".