إعادة فتح المدارس والجامعات
إعادة فتح المدارس والجامعات

اطلع مجلس التعليم والموارد البشرية في اجتماع برئاسة الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان على خطة وزارة التربية والتعليم ورؤيتها حول إمكانية إعادة فتح المؤسسات التعليمية في جميع أنحاء الدولة.

وخلال اللقاء قال حسين بن إبراهيم الحمادي وزير التربية والتعليم إن إمكانية استئناف الدراسة في المؤسسات التعليمية العامة ، بما في ذلك إعادة فتح الجامعات والمدارس الحكومية والخاصة ، ستتم في سبتمبر المقبل ووفقًا للإجراءات الوقائية وحسب حول تقييم التغيرات المتطورة المتعلقة بفيروس كورونا ، Covid-19 ، وفقًا للمتطلبات الصحية الصادرة عن السلطات المختصة.

وأضاف الوزير أن إمكانية إعادة فتح المؤسسات التعليمية ستتم وفق خطة مدروسة جيداً وضمن الإجراءات الاحترازية التي تتخذها دولة الإمارات لاحتواء الفيروس ، الأمر الذي يضع صحة وسلامة الطلاب على رأس الأولويات.

وأكد الحمادي حرص الوزارة على ضمان أعلى مستويات الحماية والسلامة للطلاب وهيئة التدريس والإداريين ومساعدة العاملين من خلال تطهير المؤسسات التعليمية ووسائل النقل على مستوى الدولة بما يتماشى مع المتطلبات الصادرة عن وزارة الصحة والوقاية. تعليمات من الهيئة الوطنية لإدارة الأزمات والكوارث في حالات الطوارئ ومنظمة الصحة العالمية ، منظمة الصحة العالمية.

وأشاد مجلس التعليم والموارد البشرية بالجهود التي تبذلها وزارة التربية والتعليم والهيئات التعليمية وهيئة التدريس والإداريين في الجامعات والمدارس الحكومية والخاصة. كما أثنت على أولياء الأمور والطلاب لما أبدوه من تعاون في تطبيق نظام التعلم عن بعد.

وأرجع المجلس نجاح تجربة التعلم الإلكتروني وتقديم النتائج المرجوة إلى الشعور العالي بالمسؤولية الوطنية التي أبدتها جميع الأطراف المعنية.