تطبيق الحصن
تطبيق الحصن

قال مسؤولون وخبراء في الصناعة في مائدة مستديرة أخيرة ، إنه مع تخفيف القيود تدريجياً في الدولة وبدء الناس في العودة إلى الروتين خارج منازلهم ، فإن تطبيق الحصن الإماراتي يساعد السكان على الشعور بالأمان وسط الوضع الطبيعي الجديد.

وأوضحت الدكتورة فريدة الحوسني ، المتحدثة الرسمية لقطاع الصحة في الإمارات ، أن استخدام التطبيق يعزز ثقة مستخدميه في إجراءات السلامة عند عودتهم إلى مكان العمل والأماكن العامة.

الحصن الإمارات العربية المتحدة هو تطبيق Covid-19 الرسمي للاختبار وتتبع الاتصال حيث يساعد في الحد من انتشار الفيروس عن طريق تحديد الأشخاص الذين لديهم Covid-19 أو كانوا على اتصال مع مريض.

وقال الدكتور الحوسني إن تثبيت التطبيق قد لا يكون إلزاميا للجميع ولكن "الحكومة تعتبر تنزيله واستخدامه واجبا مدنيا لكل فرد".

"لم تفرض الإمارات العربية المتحدة استخدام تطبيق الحصن على الأفراد والمؤسسات بسبب ثقة الحكومة في ارتفاع مستوى الوعي لدى السكان بهذه المسألة الحاسمة ، وثقتها بأن هناك إحساسًا مشتركًا بالمسؤولية تتقاسمه مختلف الشرائح من مجتمعنا ، بغض النظر عن جنسياتهم أو خلفياتهم ، "قالت خلال المائدة المستديرة التي حضرها ممثلون كبار من قطاعات الصحة والاقتصاد والعقارات والتجزئة والخدمات اللوجستية في البلاد.

وقالت إن فعالية التطبيق تعتمد على مدى استخدامه على نطاق واسع بين السكان ، حيث يعمل عدد أكبر من المستخدمين على تحسين كفاءة ميزة تتبع الاتصال.