بروتوكول السفر للمواطنين والمقيمين
بروتوكول السفر للمواطنين والمقيمين

أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة عن ثلاث فئات من الوجهات للمواطنين والمقيمين الراغبين في السفر إلى الخارج اعتبارًا من 23 يونيو.

ونفت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث التابعة للمجلس الأعلى للأمن القومي جميع الشائعات التي تم نشرها على وسائل التواصل الاجتماعي بخصوص بروتوكول السفر للمقيمين ومواطني دولة الإمارات العربية المتحدة.

وقالت إن جميع المعلومات الضرورية المتعلقة بإرشادات السفر الجديدة تم الإعلان عنها رسميًا مساء الأربعاء في مؤتمر صحفي إعلامي افتراضي.

كما حثت الجمهور على الاعتماد على المعلومات من مصادر رسمية فقط.

أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة يوم الأربعاء عن ثلاث فئات من الوجهات للمواطنين والمقيمين الراغبين في السفر إلى الخارج اعتبارًا من 23 يونيو وشروطًا محددة للمسافرين.

قال الدكتور سيف الظاهري ، المتحدث باسم الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث ، إن الدول التي يُسمح للإماراتيين بالسفر مقسمة إلى ثلاث فئات: منخفضة المخاطر حيث يمكن للجميع السفر ، متوسطة المخاطر (السفر لأغراض محددة) والدول عالية الخطورة (بدون سفر).

تشمل الشروط الإلزامية التي يجب على المسافرين الالتزام بها قبل السفر ما يلي: يتعين على المقيمين / المواطنين الإماراتيين التسجيل في خدمة Twajudi التابعة لوزارة الخارجية ، ولا يمكن للأشخاص السفر ما لم يكونوا سلبيين Covid-19 ، ويجب أن يكون لديهم تأمين صحي دولي ويجب عليهم الالتزام بالإجراءات الاحترازية في المطار.