دعوة عاجلة من دولة الإمارات لكافة دول الوطن العربى
دعوة عاجلة من دولة الإمارات لكافة دول الوطن العربى

قاموا حكام دولة الإمارات اليوم بدعوة عاجلة لتكثيف الجهود لإنهاء الصراع الفلسطينى _ الإسرائيلى ، التفاصيل .

بالتفاصيل دعوة عاجلة من حاكم الدولة " خليفة بن زايد " وعلى جميع حكام الوطن الأنتباه .

فى هذا السياق ، قاموا حكام دولة الإمارات اليوم بدعوة عاجلة لتكثيف الجهود لإنهاء الصراع الفلسطينى _ الإسرائيلى .

والجدير بالذكر ، أن دولة الإمارات تجدد مواقفها المعروفة والجدية فى تلبية المبادرات الدولية العادلة والعمل مع الشركاء الإقليميين والدوليين لإيجاد حل للقضية الفلسطينية وبما يلبي التطلعات المشروعة للشعب الفلسطيني.

مع العلم أن هذا جاء فى بيان سعادة السفيرة " لانا زكى " التى أقتبست بعض مع جاء  في الرسالة التي وجهها أمس صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” إلى الأمم المتحدة ، وهذا بمناسبة الاحتفال باليوم العالمى للتضامن مع الشعب الفلسطينى .

وأفادت سعادة السفيرة فى بيانها إنه في الوقت الذي تشهد به منطقة الشرق الأوسط العديد من النزاعات والأزمات التي أنهكت الشعوب، بما فيها انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد، تفاقمت التحديات بات حتميا على المجتمع الدولي السعي لإيجاد حلولٍ دائمة لهذه الأزمات عبر إعادة التفكير في النُهُج السابقة واتخاذ خطوات جديدة لإرساء الاستقرار والسلام في المنطقة”.

وشددت على أنه وكخطوة أساسية بهذا الإتجاه، ينبغي تكثيف العمل لإنهاء الصراع الفلسطيني – الإسرائيلي ، وأيضآ التشديد على تولى القضية الفلسطينية إهتمامآ كبيرآ ووضعتها على رأس أولويات سياساتها الخارجية .

بالأضافة إلى ، تشديد سعادتها على ضرورة دعم القطاعات الحيوية في فلسطين، خاصة القطاع الصحي، مجددة التزام الإمارات بتقديم المساعدات للشعب الفلسطيني والتي تجاوزت 840 مليون دولار أمريكي في الفترة 2013-2020، بما في ذلك عبر دعم وكالات الأمم المتحدة.

لافتة إلى أن حجم المساهمات الكبيرة التي قدمتها دولة الإمارات لوكالة “الأنروا” خلال العقد الأخير مما جعلها من أكبر المانحين الدوليين للوكالة التي تترأس دولة الإمارات لجنتها الاستشارية منذ يوليو 2020 حيث تسعى إلى تعزيز عمل الوكالة في مجالات تشمل: التحول الرقمي في التعليم، وتمكين المرأة والفتيات، وتمكين الشباب، واستدامة البيئة.