مطار الإمارات
مطار الإمارات

خاطبت سفارات وقنصليات الدولة رعاياها الذين قدموا طلب تأشيرة الزيارة، بضرورة مراجعة مركز شرطة القصيص فى دبى قبل المغادرة من مطار دبى بوقت محدد .

قد قامت سفارات وقنصليات بالدولة مخاطبت رعاياها الذين قدموا طلب إلى الإمارات بتأشيرة زيارة ، بضرورة مراجعة مركز شرطة القصيص فى دبى قبل المغادرة من مطار دبى الدولى ب48 ساعة من موعد السفر .

وصرح مصدر ل" الإمارات اليوم " بأن هذا الإجراء يسرى على جميع الجنسيات ، للأشخاص الراغبين فى مغادرة الدولة وحضروا بتأشيرة زيارة ، إذ سيجرى تبصيمهم فى مركز شرطة القصيص ، كونه المركز الذى يحوى مكتب التبصيم التابع للإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية فى شرطة دبى .

وقال المصدر إن المركز مجهز بجميع الوسائل التى تتيح تنفيذ هذا الإجراء بيسر وخلال زمن وجيز، كما خصص مكانآ للنساء لضمان انسايبة الحركة والمرونة .

وفى سياق متصل : أفادت إشعارات رسمية من قبل القنصليات بأن هذا الأجراء ضرورى فى ظل تأخر مغادرة الزائرين بسبب إغلاق المطارات، وما لحقها من مكرمة من الحكومة الإماراتية بتمديد تأشيرات الزيارات التى انتهت بعد الاول من مارس الماضى مراعاة للمستجدات ، مؤكدة ضرورة الالتزام بهذا الإجراء لتلافى أى تأخير أو تعطيل فى إجراءات السفر ، مع حمل جواز السفر الأصلى وصورة من تأشيرة الزيارة حين التوجه إلى مركز شرطة القصيص .

وعلى صعيد آخر : فتوجود خدمة هامه تقدّم لمواطنين الإمارات وهى خدمة " تواجدى "وهى خدمة تقدمها وزارة الخارجية لمواطنيها أثناء تواجدهم خارج الدولة تمكنهم من التواصل معهم فى حالات الضرورة .