الإمارات : يمكن للهنود التحقق من رسائل عرض العمل على تطبيق القنصلية
الإمارات : يمكن للهنود التحقق من رسائل عرض العمل على تطبيق القنصلية

يمكن الآن التحقق من عروض العمل التي يتلقاها المغتربون الهنود في الإمارات من خلال تطبيق مدعوم من القنصلية العامة للهند في دبي.

 

سيتحقق مسؤولو القنصلية من صحة خطابات العرض وإبلاغ الباحثين عن عمل.

قال سيدهارتا كومار بارايلي ، قنصل الصحافة والمعلومات والثقافة (PIC) والتعليم ، إن الباحثين عن عمل يمكنهم تحميل خطابات العرض الخاصة بهم على تطبيق الهاتف المحمول Pravasi Bharatiya Sahayata Kendra (PBSK) بتنسيق PDF.

وأوضح أن "مسؤولي القنصلية سيتحققون من صحة الوثيقة ويبلغوا الباحثين عن عمل. وستعمل الخدمة على الحد من عمليات الاحتيال على الوظائف التي يقع ضحيتها الهنود في الإمارات العربية المتحدة. ونحن نحث المزيد من المواطنين الهنود على استخدام هذه الخدمة".

حصل تطبيق PBSK ، الذي أطلقه وزير الدولة الهندي للشؤون الخارجية في مورليدهاران في 21 يناير ، على عدد كبير من التنزيلات منذ إطلاقه ، وفقًا لباريلي.

"نتلقى استفسارات متعددة على جميع منصاتنا. في الوقت الحالي ، تتعلق غالبية الاستفسارات بقضايا العمل ، ويطلب القليل من الاستشارة القانونية ، والبعض الآخر يتعلق بالوظيفة ".

بصرف النظر عن صدق خطاب عرض العمل ، يوفر التطبيق أيضًا خدمات للعاملات المتعثرين ، والزواج والاستشارات القانونية ، والقضايا المتعلقة بالعاملين ، والهجرة الإلكترونية ، وتسجيل الوفيات ، والعديد من الخدمات القنصلية الأخرى ، كما أوضح القنصل.

قال "يمكن للمرء أيضا التحقق من الإجراءات للتحقق من الوثائق التعليمية".

"يمكن للأفراد المنكوبين الدردشة مع موظفي PBSK وحجز جلسات استشارية مع PBSK عبر التطبيق. وأضاف باريلي أن المهمة تضيف المزيد من الوظائف إلى التطبيق ، بما في ذلك إدخال لغات إقليمية متعددة.