تعليق اكثر من 280 مسافر بالمطار
تعليق اكثر من 280 مسافر بالمطار

يجب على المسافرين عند الوصول إلى مطار دبي الدولي والذين يحملون تأشيرات إقامة صادرة في الإمارات الأخرى ، الحصول على موافقة مسبقة للسفر من الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية للعودة إلى البلاد ، حسبما قال متحدث باسم مطارات دبي يوم الأربعاء.

 

وقال المتحدث : "وفقًا لمتطلبات السفر الجديدة ، يحتاج حاملو تأشيرات الإقامة الصادرة في الإمارات الأخرى إلى موافقة من الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية للعودة إلى البلاد".

ومع ذلك ، لا يزال يتعين على حاملي تأشيرة الإقامة في دبي الحصول على موافقة من الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب للعودة إلى الإمارات العربية المتحدة.

أصدرت مطارات دبي هذا البيان رداً على استفسار حول وضع العديد من الركاب الذين تقطعت بهم السبل في صالة الوصول في مطار دبي الدولي بعد ظهر يوم الأربعاء. 

قالت مصادر في القنصلية العامة للهند في دبي وقطاع السفر إن 280 مسافرًا على الأقل من وجهات مختلفة تُركوا عالقين في المطار بسبب تحديث السياسة الجديد هذا.

وقال نيراج أغاروال ، القنصل : "إن ما يقرب من 280 راكبًا تقطعت بهم السبل في DXB Terminal 1 و غالبية الركاب البالغ عددهم 280 هم من الهنود".

قامت القنصلية أيضًا بتحديث لوائح السفر المنقحة على صفحتها على Twitter ، مطالبة جميع الركاب بالإحاطة علما بهذه التغييرات لتجنب أي إزعاج في المطارات.

أكد مسؤولو المطار أيضًا أن "بعض الركاب" يواجهون تأخيرًا في عملية الوصول إلى مطار دبي الدولي وقال المسؤول : "يمكن لمطارات دبي أن تؤكد أن بعض الركاب يواجهون تأخيرًا في إجراءات الوصول إلى مطار دبي الدولي بعد ظهر اليوم بسبب تحديث لوائح السفر تماشيًا مع توجيهات السلطات الإماراتية".

وأضاف المتحدث: "تعمل مطارات دبي مع السلطات الحكومية وشركاء الخدمة الآخرين لضمان راحة ركابنا وحل الوضع في أقرب وقت ممكن".