عودة الحياة الخميس
عودة الحياة الخميس

رفع وزير الصحة د.باسل الصباح تقييم الاوضاع الصحية المتعلقة بأزمة كورونا خلال الأيام الـ10 الاولى من الحظر الكلي الى مجلس الوزراء، مبينة انه ستتم مناقشة الاجراءات الحكومية المقبلة لمواجهة تحديات الفيروس الخميس المقبل. وحسم موضوع عودة الحياة. 

 

وقالت المصادر ان التقييم المطروح امام مجلس الوزراء تناول ابرز الامور التي طرأت على معدلات الاصابة، ونتيجة اجراءات وزارة الصحة والعراقيل التي واجهتها خلال الحظر المطبق في جميع المناطق، مشيرة الى أنها ستدرس الاقتراحات المتعلقة بالاجراءات الصحية المزمع اتخاذها عقب عيد الفطر وانتهاء الحظر في 30 الجاري، قبيل إعلانها.

 وتدرس الحكومة عقد اجتماع وزاري نيابي قبل جلسة مجلس الوزراء الخميس، لبحث عدم الاستقرار في أرقام الإصابات بفيروس كورونا، وبالرغم من شعورها بأن عدد الإصابات ما زال تحت السيطرة، فإنها تخشى من مفاجآت غير متوقعة بعد فك الحظر. 

من جانب آخر، أشارت المصادر إلى أن مستشفى الجهراء الجديد بدأ قبل 3 أسابيع باستقبال مرضى كورونا، حيث تم تخصيص برجين فيه للمصابين، بسعة نحو 500 سرير، مضيفة ان المستشفيات العامة والميدانية قادرة على احتواء اعداد المصابين، فضلا عن تطبيق البروتوكول العلاجي المنزلي مع المرضى الذين تظهر عليهم اعراض خفيفة. 

وتفصيلا، أبلغت مصادر صحية رفيعة القبس أن وزير الصحة د.باسل الصباح رفع تقريرا إلى مجلس الوزراء بتقييم الأوضاع الصحية المتعلقة بأزمة «كورونا» خلال الأيام العشرة الأولى من الحظر الكلي. وقالت هذه المصادر إن الإجراءات الحكومية المقبلة لمواجهة تحديات الفيروس ستُناقش في اجتماع الخميس المقبل، مبينة ان «التقييم المطروح امام مجلس الوزراء تناول أبرز الأمور التي طرأت على معدلات الاصابات ونتيجة اجراءات الوزارة والعراقيل التي واجهتها خلال الحظر، وسيتم تدارس كل الاقتراحات المتعلقة بالاجراءات الصحية المزمع اتخاذها بعد انتهاء عيد الفطر والحظر في 30 من الشهر الجاري».