اختبار 19-Covid وليس الحجر الصحي
اختبار 19-Covid وليس الحجر الصحي

دعا اتحاد النقل الجوي الدولي  يوم الثلاثاء إلى إجراء اختبار "منهجي" لفيروس كوفيد -19 لجميع الركاب في المطارات قبل المغادرة ليحل محل إجراءات الحجر الصحي التي تقتل صناعة الطيران.

 

قال الكسندر دي جونياك ، المدير العام لـ Iata ، إن اختبارات ما قبل المغادرة يجب أن تمكن الحكومات من فتح الحدود بأمان دون الحجر الصحي.

وقال رئيس إياتا إن الحجر الصحي الذي أقامته مختلف الحكومات حول العالم "يقضي على صناعة الطيران" من خلال إحباط جهود شركات الطيران للتعافي من الوباء. ومع ذلك ، فإن اختبار جميع الركاب قبل السفر يجب أن يسمح للحكومات بإنهاء هذه الممارسة تمامًا وتمكين إعادة بدء صناعة الطيران التي عانت من خسائر بمليارات الدولارات بالإضافة إلى فقدان ملايين الوظائف.

و هناك حاجة إلى اتفاق عالمي لضمان قبول نتائج الاختبار عند المغادرة عند الوصول كما أنه سيعزز ثقة الركاب بأن كل شخص على متن الطائرة قد خضع للاختبار.

ووافق غالبية المستجيبين على استعدادهم للخضوع للاختبار كجزء من عملية السفر وأن الاختبارات الشاملة ستعزز ثقة الركاب من خلال معرفة أن الجميع قد تم اختبارهم."

وفقًا لأحدث الاستطلاعات التي استشهدت بها Iata ، فإن سبب التعافي البطيء هو إجراء الحجر الصحي ، الذي يقول أكثر من 80 في المائة من الركاب المحتملين إنه يثنيهم عن السفر. وقد أدى هذا الوضع إلى قيام العديد من شركات الطيران مؤخرًا بالإعلان عن مزيد من التخفيضات في الطاقة الإنتاجية لموسم الشتاء ، وهو ما يعكس وتيرة التعافي التي جاءت أبطأ من المتوقع.