لا مهلة جديدة لمخالفي الإقامة
لا مهلة جديدة لمخالفي الإقامة

أصدرت وزارة الداخلية بيان بشأن مخالفي الاقامة حيث قررت عدم تمديد المهلة والتى انتهت يوم الخميس وتم اعلان تلك المبادرة من قبل السلطات حتى يتم اعفاء المخالفين من الغرامات المترتبة عليهم مقابل رحيلهم الى بلادهم ويمكنهم العودة مرة اخرى الى الكويت بعد انتهاء وباء كورونا.

وينص البيان على  :

"إن نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية أنس الصالح اطلع على تقرير اعدته القيادات الأمنية المسؤولة عن مراكز استقبال الوافدين وإجلائهم، والذي تحدث عن ان أكثر من 20 ألف وافد من دول مختلفة، أبرزها مصر والهند وبنغلادش وسريلانكا، يشغلون 33 مركزاً للإيواء في مناطق متفرقة من البلاد، وان موعد مغادرتهم الى اوطانهم غير محدد بشكل دقيق، مما يشكل عبئا كبيرا على رجال الأمن وعلى جميع اجهزة الدولة، ويستنزف جهداً كبيراً وموارد في ظل الأزمة الصحية التي يمر بها العالم أجمع". 

ويبلغ إجمالي الوافدين الذين تقدموا للاستفادة من المبادرة لتم ترحيلهم الى بلادهم دون دفع اى غرامات حوالى 25 ألف وافد فقط من إجمالي 160 الف مخالف تقريبا والباقي لا يستعدون للرحيل ويهربون من الامن.

واوضحت المصادر انه من المحتمل اعادة تمديد المهلة مرة اخرى للراغبين في المغادرة وذلك بعد عودة رعايا جميع الجاليات المخالفة الى بلادهم.