تعليق مجموعة من المقيمين بدبي مرة ثانية
تعليق مجموعة من المقيمين بدبي مرة ثانية

هذه هي المجموعة الثانية من السريلانكيين الذين لجأوا إلى حديقة الحضيبة منذ سبتمبر من هذا العام. تعهدت البعثة الدبلوماسية السريلانكية بنقل هذه المجموعة من الباحثين عن عمل إلى الملاجئ بحلول يوم الثلاثاء 10 نوفمبر. ...

لجأت مجموعة من السريلانكيين في زيارة وتأشيرات إقامة منتهية الصلاحية إلى حديقة في دبي في انتظار إعادتهم إلى الوطن.

من المتوقع أن يغادر 275 سريلانكيًا على الأقل يسعون للعودة إلى الوطن ويعيشون حاليًا في ملاجئ على متن رحلة جوية من دبي إلى كولومبو غدًا (الثلاثاء). 

وقالت ناليندا ويجيراتنا ، القنصل العام لسريلانكا في دبي : "بمجرد مغادرة هذه المجموعة ، سننقل المجموعة العالقة حاليًا إلى ملاجئ ونعمل على إعادتهم إلى الوطن".

تقدم سكان المنطقة ، بعثة الرعاية السريلانكية ساهانا ، والبعثات السريلانكية لدعم السكان الذين تقطعت بهم السبل بالطعام والماء وأقنعة الوجه.

وأضاف ويجيراتنا: “في هذه الحالة بالذات ، هناك الكثير ممن يرفضون الانتقال إلى الملاجئ التي نقدمها في عجمان. تتسع مساكننا المؤقتة لـ 160 شخصًا فقط ".

"وكلاء وظائف الاحتيال خدعونا"

زارت صحيفة الخليج تايمز حديقة الحضيبة يوم الاثنين ووجدت أن المجموعة تضم 10 نساء. تم العثور عليهم نائمين على الحصير ومقاعد الحديقة.

قال سيفان ، أحد الباحثين عن عمل: "لقد تقطعت السبل بي في البلاد منذ ديسمبر من العام الماضي. كنت آمل أن أغادر بحلول أبريل ومايو ، لكن الإغلاق حدث ونفدت نقودي ".

وقال سيفان إن العديد من الذين تقطعت بهم السبل تم إغراءهم بالذهاب إلى الإمارات عن طريق الاحتيال في التوظيف.

وقال سيلفان ، وهو باحث عن عمل آخر: "بفضل الناس في المنطقة ، لدينا طعام طازج وأقنعة. نحن بحاجة للعودة في أسرع وقت ممكن. كثير منا ليس لديه المال حتى لشراء الطعام ، ناهيك عن تذاكر الطيران ".

السكان يساعدون

قال براغيا سينغ ، وهو مواطن هندي يعيش مقابل حديقة الحضيبة: "أنا وصديقي نزودهم بالطعام الطازج المطبوخ والماء وأقنعة الوجه ومعقمات الأيدي. كما تمدهم القنصلية السريلانكية بعبوات من الطعام ".

وقالت فيشوا ثيلاكاراتنا من ساهانا إن المجموعة ستساعد السريلانكيين الذين تقطعت بهم السبل بتذاكر طيران. "نحن ممتنون لمجموعات الرعاية الاجتماعية الهندية والأفراد الذين يساعدونهم."

وقال إن ساهانا قدمت 70 تذكرة طيران على الأقل لسريلانكا الذين تقطعت بهم السبل منذ تفشي Covid-19. كما نقوم بترتيب تصاريح الهجرة وندفع غرامات أولئك الذين تقطعت بهم السبل. وقال ثيلاكاراتنا: "لقد ساعدنا حتى الآن 50 حالة من هذا القبيل".

تتباطأ عملية العودة إلى الوطن

قالت ناليندا ويجيراتنا إن الحكومة ألغت الرحلات الدولية المجدولة للسيطرة على انتشار Covid-19. كان لدينا عدد قليل من رحلات العودة غير المجدولة التي أقلعت الشهر الماضي. ومع ذلك ، فقد تباطأت عملية الإعادة الإجمالية إلى الوطن نظرًا لوجود مساحات محدودة في مراكز الحجر الصحي المؤسسية ".

وفقًا لـ Wijerathna ، في أي وقت ، يمكن وضع 7000 عائد دولي فقط في مراكز الحجر الصحي الحكومية في الدولة الجزيرة. منذ اندلاع المرض ، تم إعادة 9200 سريلانكي من الإمارات العربية المتحدة.