السماح بأداء العمرة
السماح بأداء العمرة

أعلنت وزارة الداخلية السعودية، اليوم، عن صدور الموافقة على أداء العمرة والزيارة تدريجيا من داخل المملكة بداية من 4 أكتوبر القادم، مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية الصحية اللازمة وسوف يتم تنظيم دخول المعتمرين والمصلين والزوار عبر تطبيق "اعتمرنا"، الذي ستطلقه وزارة الحج والعمرة.

 

وتتمثل إن المرحلة الأولى بالسماح بأداء العمرة للمواطنين والمقيمين من داخل المملكة، بداية من يوم الأحد 4 أكتوبر، وذلك بنسبة 30% اى 6 آلاف معتمر فى اليوم.

وتتمثل المرحلة الثانية بالسماح بأداء العمرة والزيارة والصلوات للمواطنين والمقيمين من داخل المملكة، بداية من يوم الأحد 18 اكتوبر، بنسبة 75% اى 15 ألف معتمرفى اليوم، 40 ألف مصلٍ فى اليوم.

وتتمثل المرحلة الثالثة بالسماح  بأداء العمرة والزيارة والصلوات للمواطنين والمقيمين من داخل المملكة ومن خارجها، بداية من يوم الأحد 15 ربيع الأول 1442 هـ، حتى الإعلان الرسمي عن انتهاء جائحة كورونا أو تلاشي الخطر بنسبة 100%:
•20 ألف معتمر/اليوم
•60 ألف مصلٍ/اليوم

كما سيتم من خلال المرحلة الرابعة السماح بأداء العمرة والزيارة والصلوات للمواطنين والمقيمين من داخل المملكة ومن خارجها، بنسبة 100% من الطاقة الاستيعابية الطبيعية للمسجد الحرام والمسجد النبوي، وذلك عندما تقرر الجهة المختصة زوال مخاطر جائحة كورونا.