القبض على المعتدي على شاب مصري بالكويت
القبض على المعتدي على شاب مصري بالكويت

قام احد المواطنيين الكويتيين بالاعتداء على شاب مصري يعمل كاشير فى جمعية صباح الاحمد حيث وجه اليه ثلاث صفعات على وجهه وانتشر فيديو للواقعة على وسائل التواصل الاجتماعى واثار غضب المصريين بالخارج.

وتدخلت العديد من السلطات الكبرى بالكويت واوضح القنصل العام للجمهور انه تم على الفور القاء القبض على الكويتي المتهم بالواقعة وتوجيه اليه تهمة الاعداء على مقيم مصري وكذلك أعلنت جمعية "صباح الأحمد" التابع لها المتجر تضامنها مع الشاب يتقدمهم رئيسها "ناصر ذعار العتيبي".

وتم توجيه انتقادات عديدة الى الشاب المصري "وليد" بسبب عدم رد الصفعات للمواطن المعتدي ورد وليد على تلك الانتقادات أنه بموجب عمله في الجمعية لا يجوز له تقديم او تأخير عميل عن الآخر وفقا للارقام المحددة.
 
وتواصلت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، مع السفير هشام عسران قنصل عام مصر بالكويت، لمتابعة موقف الشاب المصري وأكدت على تقديرها لسرعة التحرك من قبل القنصلية العامة وكذلك من قبل السلطات الكويتية التي لا تفرّق بين العاملين على أراضيها وتعامل المصريين معاملة الكويتيين.

وأكد السفير هشام عسران أن الحادث فردي لا يمثل متانة العلاقات الثنائية بين الشعبين واستقرار مئات الآلاف من العمالة المصرية بدولة الكويت.