زيادة في الرواتب بالشركات الإماراتية
 زيادة في الرواتب بالشركات الإماراتية

على الرغم من أن 10 في المائة من الشركات الإماراتية خفضت رواتبها على أساس مؤقت ، و 30 في المائة لديها خطط لخفض عدد الموظفين. ...

 

بشكل عام ، لا يزال السوق يعاني من تضخم إيجابي في الرواتب ، وقد أبلغت 25 في المائة من الشركات عن زيادة في الإنتاجية نتيجة عمل الموظفين من المنزل.

وغطت نتائج الاستطلاع أكثر من 500 شركة في الإمارات العربية المتحدة ، وكشفت أيضًا عن زيادة الرواتب السنوية الفعلية بنسبة 3.8 في المائة في السوق العامة ، على الرغم من أن 19.4 في المائة من المؤسسات أشارت إلى أنها جمدت الرواتب في عام 2020.

والجدير بالذكر أن معظم قرارات الميزانية والرواتب لعام 2020 قد اتخذت في وقت مبكر من العام ، قبل التأثير الاقتصادي الكامل للإغلاق الذي فرضته الحكومة. أرجأ حوالي 17 في المائة من الشركات زياداتها لعام 2020 بسبب جائحة Covid-19 ، لمدة ستة أشهر عادةً.

في حين يتوقع السوق العام زيادة في الرواتب في عام 2021 بنسبة 4 في المائة ، تختلف أرقام الصناعة بشكل كبير. 

وجاء أكبر ارتفاع متوقع من صناعات علوم الحياة (4.5 في المائة) والسلع الاستهلاكية (3.8 في المائة). لا تزال صناعة الطاقة تشهد أدنى زيادة في الرواتب مع توقع 1.9 في المائة.

نتج عن Covid-19 تنفيذ سريع لتدابير العمل المرن عن بُعد ، حيث ابتكر 66 في المائة من الشركات سياسات جديدة للعمل عن بُعد ، في حين أن 25 في المائة منها لديها بالفعل واحدة. نتيجة لذلك ، أبلغ ربع أصحاب العمل عن زيادة في الإنتاجية ويتوقعون أن تستمر ترتيبات العمل المرنة في مكانها في مشهد ما بعد Covid-19.