بيان عاجل من الشيخ حمدان
بيان عاجل من الشيخ حمدان

شوهد الشيخ حمدان يتفقد نقاط الوصول المختلفة في المطار ، بما في ذلك أكشاك الهجرة و Covid-19 وقام ولي عهد دبي بزيارة مطار الإمارة الدولي في اليوم الأول لإعادة افتتاحه للسياح. 

 

نشر الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ، عبر وسائل التواصل الاجتماعي يوم الثلاثاء ، مقطع فيديو  يتفقد فيه جميع احتياطات السلامة المعمول بها في المطار.

عند رؤيته يرتدي قناعًا ويحافظ على مسافة آمنة من الآخرين ، يتفقد الشيخ حمدان نقاط الوصول المختلفة في المطار ، بما في ذلك مقصورات اختبار الهجرة وكوفيد 19.

وقال على تويتر "لسنوات ، تصدرت دبي الدولية قائمة المطارات حول العالم. لن تقبل فرقنا سوى أعلى مرتبة وسنحتفظ بموقعنا الأعلى بجهود استثنائية". "نحن متفائلون بقدرتنا على الاحتفاظ بالموقع الاستثنائي الذي تتمتع به دبي عندما يتعلق الأمر بالسياحة."

هبطت المجموعة الأولى من المصطافين في مطار دبي الدولي بمجرد أن تضرب الساعة 12 يوم الثلاثاء 7 يوليو.

تُظهر مقاطع الفيديو التي نشرتها المديرية العامة للإقامة وشؤون الأجانب بالإمارة على إنستجرام إجراءات السفر المتشعبة اجتماعياً والموجودة في المطار. تظهر أشرطة الفيديو السياح في أقنعة وقفازات تلتزم بجميع التدابير الاحترازية لأنها تبرر الهجرة وإجراءات السفر الأخرى.

فتحت الإمارة أبوابها أمام السياح بعد "التقدم الملحوظ الذي حققته في كبح انتشار كوفيد 19". قبل أسبوع من تاريخ إعادة الافتتاح ، تلقت ختم السفر الآمن من المجلس العالمي للسفر والسياحة (WTTC) ، والذي يثبت صحة بروتوكولات النظافة والسلامة العالمية الصارمة التي وضعتها المدينة لضمان صحة وسلامة السياح والركاب.

وقال الشيخ حمدان بن محمد إن "الإجراءات المتعددة الأوجه" التي اتخذتها دبي لضمان رفاهية السائحين "تعكس مكانتها كواحدة من أكثر الوجهات المرغوبة في العالم".

وقال: "إن البنية التحتية الفائقة للرعاية الصحية في المدينة والبروتوكولات الوقائية والسلامة الصارمة متبوعة بمؤسسات ومرافق السفر والضيافة والسياحة على مستوى المدينة تؤكد للسياح أن الإمارة هي إحدى الوجهات الأكثر أمانًا في العالم".