الشيخ حمدان بن راشد
الشيخ حمدان بن راشد

تلعب مجالس الأحياء التقليدية دورًا مهمًا في تعزيز المشاركة ومناقشة مختلف القضايا وقال ولي عهد دبي إن تخفيف التحديات التي يواجهها الإماراتيون والمغتربون والمستثمرون يمثل أولوية قصوى بالنسبة للحكومة.

 

أكد الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ، رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي ، أن الحكومة ملتزمة بتطوير خدماتها لتلبية احتياجات وتطلعات المجتمع. وقال "سيساعد ذلك في تسريع رحلة التنمية في الإمارة وتعزيز نظام حكومة دبي كنموذج للعالم".

وقال الشيخ حمدان إن على المسؤولين التفاعل مع الناس من خلال الزيارات الميدانية. تلعب مجالس الأحياء التقليدية دورًا مهمًا في تعزيز المشاركة ومناقشة مختلف القضايا وتوليد أفكار ومبادرات جديدة.

وقال إن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ، شدد دائماً على أهمية تفاعل المسؤولين مع الناس وفهم احتياجاتهم.

جاء ذلك فيما ترأس سمو الشيخ حمدان اجتماع المجلس التنفيذي لإمارة دبي الذي عقد في مبنى مجلس الخوانيج. "يعد ضمان رفاهية الجمهور أحد الأهداف الأساسية لاستراتيجية التنمية في دبي.

من خلال الحفاظ على مستويات عالية من كفاءة الخدمة والتميز ، نسعى إلى رفع مستوى رفاهية مواطني دبي والمقيمين فيها ، الذين هم شركاء في رحلة التنمية للإمارة ".

خلال الاجتماع ، وافق المجلس التنفيذي لإمارة دبي على "كود دبي للبناء" الذي يحدد مجموعة منقحة من قواعد ومعايير البناء في دبي. يعزز القانون التنمية المستدامة والابتكار في تصميم المباني. يسعى إلى تقليل تكاليف البناء من خلال تبسيط قواعد البناء.

من خلال إنشاء متجر شامل للحصول على الموافقات من وكالات وإدارات الترخيص في دبي ، فإن الكود سيسهل الإجراءات على الاستشاريين والمقاولين والمطورين والمستثمرين والمالكين.