مكافأة للموظفين في القطاعات الحيوية
مكافأة للموظفين في القطاعات الحيوية

أعلن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ، عن اعتماد نظام جديد لإصدار مكافآت للعاملين في قطاعات الطوارئ.

ستقتصر المكافأة على الطاقم الطبي في وزارة الصحة والوقاية "تقديرًا للدور المحوري الذي يلعبونه في مكافحة سوفيد-١٩ ويجب أن تتجاوز فترة عمل هؤلاء الموظفين في ظل حالة الطوارئ شهرين.

كان ذلك من بين سلسلة من القرارات التي أعلنت يوم الأحد حيث اجتمع مجلس الوزراء الإماراتي فعليًا.

 وقال الشيخ محمد : "دعم كل من المواطنين والمقيمين الحكومة وأظهروا وعيًا اجتماعيًا كبيرًا في الالتزام بالتعليمات الاحترازية ضد انتشار Covid-19 وهذا يضمن أن الإمارات ستحقق أفضل انتعاش بمجرد انتهاء أزمة Covid-19".

وقال نائب الرئيس إن لكل فرد في البلاد "بدون استثناء" اليوم دور داعم للجهود الوطنية في مختلف القطاعات. "في دولة الإمارات العربية المتحدة ، تطلعاتنا عالية ودوافعنا عالية. والأهم من ذلك ، أن حكومتنا مرنة واستباقية. فريقنا من المهنيين الموهوبين مسؤول ومكرس لهدفنا.

"فريق حكومة الإمارات العربية المتحدة في المقدمة ... يعمل بشكل وثيق لخدمة كل من الإماراتيين والمقيمين. نحن نعمل باستمرار على تحسين الخدمات وتطوير قرارات مبتكرة. هدفنا هو بناء مستقبل مشرق لأجيالنا الشابة."

القرارات الرئيسية

> شركة الاتحاد للمدفوعات الرقمية: تهدف الشركة إلى إدارة وتطوير نظام المدفوعات الرقمية الوطني. كما تسعى إلى تحقيق منافسة صحية بين مزودي خدمات الدفع الرقمي وتقليل الأعباء المالية على القطاع العام وقطاع الأعمال والنفقات الحكومية.

> نظام الحوكمة لمجالس الحكومة الاتحادية: ويهدف إلى تنظيم عمل مجالس الإدارة في الجهات الاتحادية ووضع نظامها. يحدد النظام الأطر والقواعد والأحكام التي تضمن الأداء والشفافية الأمثل.

> خدمات إعادة التأهيل لأصحاب الهمم: يضمن النظام الجديد تمتع أصحاب الهمم بحقهم في خدمات إعادة التأهيل والتعليم والتدريب عالية الجودة من خلال نظام متكامل حيث يتيح النظام للمنظمات غير الحكومية تبني أساليبها الخاصة والحفاظ على هيكلها الخاص.