الالتهاب الرئوي المجهول
الالتهاب الرئوي المجهول

أفاد تقرير صادر عن السفارة الصينية في كازاخستان بأنها أصدرت تحذيرا من "الالتهاب الرئوي المميت" بعد وفاة أكثر من 600 شخص بسبب الالتهاب الرئوي في يونيو.

وفقا لصحيفة ساوث تشاينا، أعادت السلطات في كازاخستان الدولة الواقعة في آسيا الوسطى - فرض إغلاق Covid-19 في بعض أجزاء البلاد وسط تصاعد في حالات الالتهاب الرئوي الشهر الماضي.

وقالت السفارة الصينية في بيان إن البلاد ككل شهدت 1772 حالة وفاة بالالتهاب الرئوي في الجزء الأول من العام ، حدثت 628 منها في يونيو ، بما في ذلك بعض المواطنين الصينيين.

نقلت السفارة  "معدل الوفيات بهذا المرض أعلى بكثير من الفيروس التاجى الجديد. وتقوم إدارات الصحة بالبلاد بإجراء بحث مقارن حول فيروس الالتهاب الرئوى ، لكنها لم تحدد بعد الفيروس".

في حين وصفت السفارة الصينية المرض بأنه "التهاب رئوي غير معروف" ، قال المسؤولون ووسائل الإعلام الكازاخستانية فقط إنه التهاب رئوي.

وذكر موقع السفارة ، نقلا عن تقارير لوسائل الإعلام المحلية ، أن مقاطعتي أتيراو وأكتوبي ومدينة شيمكنت أبلغت عن ارتفاعات كبيرة في حالات الالتهاب الرئوي منذ منتصف يونيو.

وقالت السفارة "إن السفارة الصينية في قازاقستان تذكر المواطنين الصينيين هنا بأن يكونوا على دراية بالوضع ويكثفون الوقاية لتقليل مخاطر الإصابة".

ونقلت وسائل الإعلام المحلية عن سولي كيسيكوفا ، رئيسة قسم الرعاية الصحية في العاصمة : "يتم نقل حوالي 300 شخص مصابين بالالتهاب الرئوي إلى المستشفى كل يوم".