عاجل " الكهرباء " العودة إلى قطع المياه فى هذه المناطق ، التفاصيل
عاجل " الكهرباء " العودة إلى قطع المياه فى هذه المناطق ، التفاصيل

بالتفاصيل ، أنباء هامة من " الكهرباء والماء " بقطع المياه فى عدّة مناطق لتحصيل المديونيات ، وإليكم التفاصيل .

وفى هذا السياق ، وفي وقت يترقب فيه الجميع عودة الحياة إلى طبيعتها، تستعد وزارة الكهرباء والماء لعودة بعض الوسائل المساعدة، التي تسهم في زيادة وتيرة تحصيل مستحقاتها نظير خدمتي الكهرباء والماء، والتي تأثرت جراء الوباء. مدير إدارة خدمة العملاء في الوزارة، م. فلاح المطيري، كشفت  مصادر أن على رأس هذه الآليات تأتي العودة إلى قطع المياه عن المتأخرين في السداد، ممن لم يلتزموا بإنذارات الوزارة.

ونقلآ عن جريدة القبس الكويتية ، فأن المطيري أضاف  أن الكهرباء توقفت عن اللجوء إلى قطع المياه خلال الجائحة مراعاة للظروف الإنسانية التي تمر بها البلاد، لكن الوزارة ستعيد تفعيل هذه الآلية مع بداية المرحلة الخامسة من مراحل عودة الحياة، مشيرا إلى أن إجراءات الوزارة لتحصيل مديونياتها من الممتنعين تتضمن أيضاً إقامة دعاوى قضائية بالتنفيذ، يترتب عليها منع السفر والحجز على المركبات، وحجز أرصدة البنوك، وهي الإجراءت التي تتولاها إدارة التنفيذ في وزارة العدل.

قطع قانوني وعن مدى إمكانية قطع التيار، قال المطيري إنه لا يوجد ما يمنع قطع التيار فقد أجاز القانون 48 لسنة 2005 قطع خدمتي الكهرباء والماء عن الممتنعين عن السداد، ولكن وبشكل إنساني الوزارة لا تلجأ إلى قطع التيار، فربما كانت هناك بعض الحالات المرضية التي تعتمد على الأجهزة فيما يمكن تعويض قطع المياه عبر التناكر.

وأعلن أن إدارة خدمة العملاء استثمرت توقف حركة المراجعين خلال ذروة كورونا لتحقيق الكثير من المكاسب، أبرزها إحداث نقلة نوعية بتحويل أغلب خدماتها إلى خدمات إلكترونية تتماشى مع متطلبات العصر عبر أحدث البرامج وتطبيقات الهواتف الذكية والوسائط، التي تتيح إنجاز أكثر من 30 خدمة تقدمها الإدارة للجمهور عن بُعد من دون الحاجة إلى مراجعة الوزارة أو المكاتب المختلفة، وهو ما جعل الحاجة إلى المراجعة قاصرة على كبار السن أو ذوي التعليم المنخفض أو الراغبين في استعادة التأمين بعدما قرروا مغادرة البلاد نهائياً. خدمات إلكترونية 1 - سداد رسوم القطع والايصال. 2 - سداد رسوم البلدية. 3 - سداد فاتورة الاستهلاك. 4 - رسوم التأمين. 5 - إقرارات الدين. 6 - براءة الذمة. 7 - رسوم تركيب العداد. 8 - أقساط الجدولة. 9 - دخول مستهلك وخروج آخر.