السفر في عيد الأضحى
السفر في عيد الأضحى

تم الإعلان عن صدور قرار بإعادة تشغيل الرحلات الجوية على الخطوط الكويتية فى اول أغسطس المقبل ويتضمن جدول التشغيل وجهات السفر، والتي ستشمل 31 وجهة، ومواعيد الإقلاع والوصول بتوقيت دولة الكويت، إضافة إلى عدد الرحلات اليومية والأسبوعية.

ولم يعد هناك موسم ذروة حتى فى موسم سفر عيد الأضحى بسبب كورونا هذا العام والرحلات تكون محدودة ورغم قيام الكثير من شركات السياحة والسفر بإطلاق رحلات طيران «تشارتر»،  لوجهات عديدة إلا أه لا يوجد طلب فى عيد الأضحى كما كان معهودا من قبل.

وسوف ترتفع أسعار تذاكر الطيران  على مختلف الناقلات الجوية وإلى كل الوجهات بسبب كراسي التباعد  وذلك وفقا للاجراءات الصحية التي سيتم اتباعها في مختلف مطارات العالم عند عودة الرحلات التجارية وفقاً لقرار مجلس الوزراء بشأن مراحل خطة العودة التدريجية إلى الحياة الطبيعية في البلاد.

وتقوم اليئة العامة للطيران المدني باتخاذ جميع الاجراءات الوقائية والتدابير اللازمة وتطبيقها فى المطار للحفاظ على الصحة والسلامة العامة تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء بهذا الشأن.

وقام العديد من المسؤلين بزيارة مطار الكويت للتأكيد على تطبيق الاشتراطات الصحية وفقا للاشتراطات المطلوبة للوقاية من فيروس كورونا المستجد وشدد على أهمية تقديم الخدمات اللازمة للمسافرين بجودة عالية في جميع مباني الركاب والتأكد من سلامة التشغيل بكفاءة وانضباط في كل القطاعات التشغيلية وفق المعايير الصحية.

وفى الوقت الحالي يتزايد الطلب من قبل المقيمين الراغبين في العودة إلى بلادهم بنسبة تزيد على 95 في المئة وذلك على الرغم من توفير الشركات لرحلات ســـفر خلال فـــترة عطــــلة عيد الأضحى، وحتى 31 يوليو الجاري.