السماح بعودة المقيمين وهم خارج البلد
السماح بعودة المقيمين وهم خارج البلد

كشف مدير إدار العمليات في الادارة العامة للطيران المدني في مطار الكويت الدولي منصور الهاشمي، عن مغادرة نحو 92 ألف وافد، ما بين مقيم ومخالف، الكويت خلال الأشهرالثلاثة (أبريل ومايو ويونيو) من مطار الكويت الدولي، عبر 600 رحلة.

وحول السماح لعودة المقيمين ممن لديهم اقامات سارية وهم خارج البلد، بيّن انه «حتى الآن لم تصدر تعليمات بالسماح باستقبال رحلات الوافدين والعودة الى البلاد، والمسموح لهم من دخول البلاد هم المواطنون واقرباؤهم من الدرجة الاولى وعمالتهم المنزلية بشرط وجود الكفيل برفقتهم». وحول اجراءات السفر للمقيمين الراغبين بالعودة الى بلادهم، قال «على أي مقيم من الجاليات المقيمة في البلاد، يقوم بحجز التذكرة واتباع شروط واجراءات السفر، من خلال التواجد في المطار قبل موعد الرحلة بـ4 ساعات، وتم التنسيق مع وزارة الداخلية لتسهيل خروج المسافرين وقت الحظر الجزئي أثناء القدوم للمطار عبر ابراز تذكرة السفر في النقاط الامنية».
 
ولفت الهاشمي إلى السماح بسفر المواطنين، فبيّن أن «هناك تعليمات تمنع سفر الكويتيين، الا بحالات وبشروط تم تحديدها من قبل وزارة الخارجية والداخلية، والمسموح لهم بالسفر بالوقت الحالي هم فقط الطلبة والمرضى الذين تدرس طلباتهم، ويتم منحهم الموافقة، وبعض الحالات الخاصة التي تحصل على موافقة من الجهات المعنية، ومن يسافر يتم توقيعه على تعهد بكاونتر المغادرة بمسؤوليته عن نفسه».